رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير محمد خيرت: نملك أفكار لتلبية احتياجات مواطنينا بالخارج

السفير محمد خيرت
السفير محمد خيرت

 صرح السفير محمد خيرت، مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي وشئون المنظمات الدولية، بأن مؤتمر "زيادة الاستثمار" تناول أهمية الدراسات البحثية للاستفادة من بيانات التحويلات النقدية للمصريين بالخارج وأبرز الأماكن والشرائح التي قامت بالتحويل لتعظيم الاستفادة. 

وزيرة الهجرة تكشف كواليس إنقاذ مواطن مصري بفيتنام وإعادته لمصر

  وتابع خيرت، أثناء ذلك في إطار توفير سبل لزيادة دعم مساهمات المصريين بالخارج في التنمية الوطنية عبر ركائز المشاركة التي حددتها المنظمة الدولية للهجرة، إلى جانب جانب عقد ورش عمل للحوار وجمع أفكار ومساهمات من الخبراء والاطلاع على التجارب المختلفة، بهدف الوصول لأفضل صيغة تلبي احتياجات المصريين بالخارج على مستويات مختلفة. 

 

واختتم خيرت تصريحاته قائلًا:"إن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين جميع الوزارات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمصريين بالخارج.  جاء ذلك في إطار مؤتمر "دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة".\

 

وانعقدت ورشة العمل الثالثة والأخيرة بعنوان "دور المؤسسات الحكومية والبنوك والمؤسسات المالية وكيانات تشجيع الاستثمار في دعم الاستثمار فيما بعد التحويلات"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسفير محمد خيرت مساعد الوزيرة

للتعاون الدولي وشئون المنظمات الدولية، والسفير عمرو عباس مساعد الوزيرة لشئون الجاليات، والسيد لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة.

 

كما أدارت الورشة الدكتورة حنان وجدي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 

 

وشارك في الورشة أعضاء من مجلس النواب المصري، وأعضاء من مؤسسة "حياة كريمة"، ونخبة من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين، وعدد من المصريين بالخارج وممثلون من منظمات دولية. 

 

ناقشت الورشة "دور المؤسسات الحكومية والبنوك والمؤسسات المالية وكيانات تشجيع الاستثمار في دعم الاستثمار فيما بعد التحويلات" عددًا من الموضوعات الهامة، من بينها أهمية التحول الرقمي في ارتفاع التحويلات النقدية للمصريين بالخارج، وإمكانية طرح سندات دولارية. للمصريين بالخارج، وفق اشتراطات محددة. 

السفير محمد خيرت

موضوعات ذات صلة:

وزيرة الهجرة تتابع موقف العالقين المصريين بالخارج من غرفة العمليات