رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكراها.. رئيس الجالية المصرية بروسيا يكشف سر سعادة الروس بنصر أكتوبر

رئيس الجالية المصرية
رئيس الجالية المصرية في روسيا

قال أيمن العيسوى، رئيس الجالية المصرية في روسيا، إن ذكرى حرب أكتوبر تذكرنا دائماً بما حققه الرجال من إنجاز أشبه بالإعجاز حيث حقق المصريون انتصاراً ساحقاً على قوات الإحتلال فى 6 ساعات كانت كفيلة بترجيح كفة المصريين على جبهة القتال .

 

اقرأ أيضًا:

انطلاق مؤتمر "زيادة الاستثمار" لوزارة الهجرة بمشاركة التخطيط والمالية 

 

وأضاف العيسوي، في تصريح خاص للوفد، أنه وقت اندلاع المعركة كان عمره وقتها 13 سنة وكان مدركاً لهذا الحدث الضخم، حيث التف الأهل فى الشرقية "مسقط رأسه" أمام الراديو لمتابعة أحداث المعركة أولاً بأول .

 

وتابع: " أقيم فى روسيا منذ أكثر من 25 عاماً وسنويا نحتفل بذكرى حرب أكتوبر مع أبناء الجالية المصرية وأعضاء البعثة الدبلوماسية وبعض الساسة ورجال المجتمع فى روسيا الذي يشهدون بكفاءة المقاتل المصرى على مر التاريخ" . 

 

وكشف عن سر سعادة الروس بنصر أكتوبر، وهو أننا حاربنا بسلاح روسي وهو ما يؤكد تفوق السلاح الروسي على غيره من الأسلحة الأخرى، على حد قوله، مؤكدا أن لولا الجندى المصرى وشجاعته وإرادته ما تحقق النصر مهما بلغت قوة وحداثة الأسلحة المستخدمة .

 

واختتم حديثه، أن الشعب المصري عندما يريد فعل شيء يفعله وبأفضل ما يكون.

 

وتحتفل مصر هذه الأيام بذكرى غالية علي قلوب المصريين هى ذكرى انتصار المصريين فى أكتوبر 73 ، تلك الحرب التى جسدت الإرادة وروح التحدى والإصرار على رد الكرامة المصرية.