رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تتحدث عن ملامح الجمهورية الجديدة

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الدولة المصرية أنتهجت سياسة مغايرة عما كان في السابق، فالدولة لها مسار مختلف لتحقيق الهدف وهو تنمية مصر، والعمل على بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة، جنبًا إلى جنب مع المشروعات القومية المختلفة.

 

اقرأ أيضًا.. صور.. هكذا احتفل المصريين في إيطاليا بذكرى انتصار أكتوبر

 

وأضافت وزيرة الهجرة، أنه من ملامح الجمهورية الجديدة التي تحدث عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي تعزيز حقوق المواطنة وتوفير سبل الحياة الآمنة واللائقة بالمصريين، ومن هنا جاء إطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، والتي تهدف لتعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية بالدولة المصرية.

 

وأشارت الي أنه تضمنت الاستراتيجية عددا من المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان فى الدولة، وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذى يرسخ مباديء تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

وأضافت أن الاستراتيجية تشتمل على تطوير سياسات وتوجهات الدولة فى التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة، والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية فى مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات.

 

وأوضحت انه كلف الرئيس السيسى، خلال إطلاق الاستراتيجية، بمواصلة جهود دمج أهداف

ومبادئ حقوق الإنسان فى السياسات العامة للدولة، وفى إطار تنفيذ "استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030"، ودعوة الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدنى للاهتمام بإثراء التجربة السياسية المصرية، وبناء الكوادر المدربة من خلال توسيع دائرة المشاركة والتعبير عن الرأي في مناخ من التفاعل الخلاق والحوار الموضوعي.

 

وذكرت أنه شدد على  ضمان التوزيع العادل لثمار التنمية، وتعزيز التواصل مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني، وتقديم كل التسهيلات للتنفيذ الفعال لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى ولائحته التنفيذية، وبناء جهاز إدارى كفء وفعال يتبع آليات الحكم الرشيد ويخضع للمساءلة.

 

ولفتت إلي أن الرئيس أكد على تطوير منظومة تلقى ومتابعة الشكاوى فى مجال حقوق الإنسان للاستجابة السريعة والفعالة، وتكثيف الجهود الوطنية لبناء القدرات والتدريب فى مجال حقوق الإنسان.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا