رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نبيلة مكرم تتحدث عن جهود وزارة الهجرة في ملف تمكين المرأة

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

 استعرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، جهود وزارة الهجرة في ملف تمكين المرأة، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة عادت بقرار من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد إلغائها منذ ٢٠ عامًا وقد اختار سيدة لتولي مسئولية هذه الوزارة في عام ٢٠١٥.

 

اقرأ أيضًا: مطالبات بزيادة الإعفاء الجمركي للمصري في الخارج حال عودته نهائيًا

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن وزارة الهجرة خصصت نسخة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" لسيدات مصر النابغات في الخارج تحت عنوان "مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة" وتم تسليط الضوء على السيدات المصريات الذين تولوا مناصب هامة بالخارج، فضلا عن حفاظهم على هوية أبنائهم المصرية والعربية.

 

وأوضحت، أنه تم إطلاق مبادرة "مصرية ب ١٠٠ رجل" لإبراز دور المصرية في الخارج في الحفاظ على الولاء والانتماء وتشجيع أبنائها للمشاركة في الاستحقاقات

الدستورية بالخارج، والمشاركة في عملية التنمية التي تحدث على أرض وطنهم، بجانب رعاية أسرهن، وقالت: "المرأة المصرية والعربية فعلا ب ١٠٠ رجل".

 

يأتي ذلك في إطار محاضرات الدبلومة التطبيقية حول المهارات الحديثة فى العمل البرلماني للعضوات، بمشاركة 60 نائبة برلمانية يمثلون 15 دولة عربية، والتى ينظمها مركز الدبلوماسية البرلمانية التابع للبرلمان العربي، إذ ألقت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، محاضرة، عبر الفيديوكونفرانس، بحضور صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي.