رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرزها الجاليات.. وزيرة الهجرة بهولندا تكشف أبرز موضوعات النقاش مع السفيرة نبيلة مكرم

 إنكي بدوكرز كنول
إنكي بدوكرز كنول وزيرة الهجرة الهولندية

قالت إنكي بدوكرز كنول، وزيرة الهجرة الهولندية، إنه تم بحث عدد من الموضوعات مع وزيرة الهجرة المصرية تستهدف فتح آفاق التعاون فيما بين البلدين في عدة مجالات أبرزها الجاليات، والهجرة النظامية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

اقرأ أيضًا: نكشف عدد من الضوابط الضرورية يجب الإلتزام بها للسفر إلى السعودية

 

وأوضحت كنول، في تصريحات لها على هامش اجتماعها مع وزيرة الهجرة، أنها ناقشت مع السفيرة نبيلة مكرم، المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" وما تم من إجراءات لتنفيذ هذه المبادرة، مشيرة إلى أن المبادرة  سوف تحقق نجاحا في الحد من الهجرة غير الشرعية.

 

وأضافت إنكي بدوكرز كنول، أن هولندا تتمتع بخبرة كبيرة في مجال إدارة الحدود وكذلك مصر، خاصة أن مصر لديها حدود أقوى كثيرًا من الحدود الهولندية، مؤكدة أنه تم التعاون مع وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، والتباحث حول إجراء أنشطة في هذا المجال من خلال تقديم النصح من خلال

استغلال معرفتنا الرقمية في هذا الصدد.

 

ونوهت وزيرة الهجرة الهولندية، إلى أن تعزيز التعاون الثنائي المشترك مع مصر في مجال الهجرة من شأنه أن يساهم في دعم العلاقات الثنائية بسبب أهمية هذا الملف لهولندا.

 

وأكدت على تطلعها إلى تكثيف التعاون مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، في العديد من المجالات المشتركة بين مصر وهولندا، مشيرة إلى أن التعاون سوف يتم في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتشجيع على الهجرة الآمنة من أجل خلق الفرص، وتشجيع الهجرة النظامية.

 

 

لمزيد من أخبار مصريون حول العالم اضغط هنا