رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة الهجرة تتحدث عن منصة تبرعات المصريين في أمريكا لمشروع "حياة كريمة"

 السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

 قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن المنصة التي أطلقتها الوزارة لدعم "حياة كريمة" تعد بمثابة أداة رسمية للمصريين بالولايات المتحدة يمكنهم التبرع من خلالها للمشروع القومي "حياة كريمة"، ومتاح عليها كافة المواد والمعلومات الموثقة عن المشروع والمستهدفات وآلية تحويل التبرعات، سواء عبر الكروت الائتمانية أو عبر إرسال الشيكات لبريد تم إعلانه على موقع الحملة، وذلك بهدف ضمان انتشارها في أوساط الجاليات المصرية.

 

اقرأ أيضًا: نبيلة مكرم: المشروع القومي "حياة كريمة" أبلغ رد على أي ادعاءات حول حقوق الإنسان


وثمنت وزيرة الهجرة مشاركة المصريين بالخارج ماليا لدعم المبادرة، موجهة شكرها إلى سيدة الأعمال "ليلى بنس"، خبيرة الاستشارات المالية وإدارة الثروات بالولايات المتحدة الأمريكية وزوجها "درايدن بنس"، للمساهمة في إطلاق موقع للتبرع لصالح "حياة كريمة"، وكذلك مبادرة الفتاة المصرية "سارة بنس" لتوجيه أصدقائها للتبرع بقيمة هدايا عيد ميلادها الـ 19 لصالح "حياة كريمة"، مشيدة بهذا النموذج المشرف الذي يعكس ارتباط أبناء الجيلين الثاني والثالث بالوطن والتأكيد على ولائهم وانتمائهم لمصر.


وأشارت إلى أن وزارة الهجرة وقعت بروتوكول تعاون في يونيو الماضي مع

مؤسسة حياة كريمة؛ للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج وإشراكهم في تطوير قرى الريف المصري، وتنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف جودة حياة المواطن والنهوض بالإنسان المصري الذي يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية.
 

جاء ذلك أثناء مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فاعليات مؤتمر "ميلاد الجمهورية الجديدة.. بحياة كريمة"، الذي عقدته مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور السادة وزراء التجارة والصناعة والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية، والسادة محافظي القليوبية والمنوفية والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وسوهاج، وذلك تزامنا مع إصدار أول كتاب وثائقي عن المبادرة بعنوان: "60 مليون حياة.. الرئيس يدخل القرية".