رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم تؤكد: المصريين بالخارج يحرصون على المشاركة في مشروعات مبادرة "حياة كريمة"

 السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن أهداف "حياة كريمة" تتسق مع أهداف المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بما يساعد جهود الدولة المصرية لتحقيق "رؤية مصر 2030"، وتوفير فرص العيش الآمن للأسر بالمناطق الفقيرة. 

 

اقرأ أيضًا: شاهد.. وزيرة الهجرة توجه رسالة إلى المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية


وأشادت السفيرة نبيلة مكرم بتعاون مؤسسات الدولة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تؤكد على تآزر وتعاون الجميع لبناء الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، موضحة حرص المصريين بالخارج على المشاركة في مشروعات المبادرة في عدة مناطق، وسعيهم للتبرع للمبادرة ودعم أهدافها.
 

وأكدت الوزيرة، أن مصر تحرص على بناء الإنسان وتوفير كل حقوقه، من خلال مبادرة حياة كريمة، والتي تأتي بالتزامن مع المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التي أطلقتها وزارة الهجرة بتوصية من السيد الرئيس في ختام

فعاليات منتدى شباب العالم، للنهوض بالمحافظات المصدرة للهجرة وتوفير البدائل الآمنة.

 

جاء ذلك أثناء مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فاعليات مؤتمر "ميلاد الجمهورية الجديدة.. بحياة كريمة"، الذي عقدته مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور السادة وزراء التجارة والصناعة والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية، والسادة محافظي القليوبية والمنوفية والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وسوهاج، وذلك تزامنا مع إصدار أول كتاب وثائقي عن المبادرة بعنوان: "60 مليون حياة.. الرئيس يدخل القرية".