عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة: المصريين بالخارج ساهموا في دعم الدولة لتنمية الريف وتوفير "حياة كريمة" لأهلنا

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن الجمهورية الجديدة ليست شعارًا، ولكنها واقع نحياه لتوفير حياة كريمة للأجيال الحالية والمقبلة، مؤكدة أن المصريين بالخارج ساهموا في دعم جهود الدولة المصرية لتنمية الريف المصري وتوفير "حياة كريمة" لأهلنا، بالمناطق الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، مضيفة: "المصريون بالخارج لا يتأخرون لحظة عن تلبية نداء الوطن"'.

 

اقرأ أيضًا: لجهودها في دعم المبادرة | "دار التحرير" تمنح وزيرة الهجرة درع "حياة كريمة"

 
وأضافت وزيرة الهجرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على النهوض بالمواطن المصري الذي جعله الله سببا للحفاظ على هذا الوطن، مثمنة جهود المصريين بالخارج لصالح المبادرة في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.


وتابعت أن وزارة الهجرة أطلقت أول منصة إلكترونية للمصريين بالولايات المتحدة الأمريكية لدعم حملة التبرع لصالح المشروع القومي "حياة كريمة"، موضحة أن المنصة تشمل موقعا إلكترونيا بنسختين (ويب وموبايل) كالتالي:
https://hayakarimausa.com/
‏https://m.hayakarimausa.com/

وصفحة رسمية أيضا على "فيسبوك" عبر الرابط التالي:
https://www.facebook.com/Haya-Karima-USA-107712704982602/about?ref=page_internal


وأكدت على أن المنصة تحتوي على مواد فيلمية وفيديوهات قصيرة تعريفية بالمبادرة تعبر عن المشروع القومي "حياة كريمة" بكافة تفاصيله، وعن حافلات محو الأمية الرقمية في القرى المصرية، بالإضافة إلى دعم أحد أهم القطاعات بالمشروع القومي وهو شق التمكين الاقتصادي الذي يعتبر من أهم الركائز لدعم كل مصري وكل مصرية.

 

جاء ذلك أثناء مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فاعليات مؤتمر "ميلاد الجمهورية الجديدة.. بحياة كريمة"، الذي عقدته مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.