رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شبهة جنائية أم إعاقة في قدمه| تحقيقات مكثفة حول وفاة مواطن مصري في إيطاليا

شبهة جنائية أم إعاقة في قدمه| تحقيقات مكثفة حول وفاة مواطن مصري في إيطالياوزيرة الهجرة ووزير القوى العاملة والمواطن المصري المتوفى بايطاليا

كتبت- رقية عبد الشافي:

توفى مواطن مصري يقيم بدولة إيطاليا يدعى "إسلام عيد" فى ظروف غامضة ومريبة وسط تكهنات حول وجود شبهة جنائية أدت لمقتله، حيث وجدته السلطات الإيطالية أمام المزارع بجوار السكك الحديدية التى تبعد عن مدينة لودى الإيطالية مسافة 4  كيلو.

 

اقرأ أيضًا: كيف تعاملت مصر مع قضايا الحماية القانونية للمهاجرين وتجريم الإتجار بالبشر| نبيلة مكرم تجيب

 

الملحق العمالي بميلانو: توجد شبهة جنائية في الوفاة

 

المواطن المصري المتوفي

 

وبدوره كشف الملحق العمالي بميلانو، محمود حمزاوي، أن المواطن المصري "اسلام عيد" لقي حتفه عقب عودته من إجازته التي قضاها في مصر، وتوجد شبهة جنائية في الوفاة، حيث وجدته السلطات الإيطالية متوفيا أمام مزرعة بجوار قضبان السكك الحديدية على بعد 4 كم من مدينة لودي، ونقلته إلى مستشفى مدينة بافيا الإيطالية.

 

وتابع حمزاوي: "أنه سوف يحضر إلى القنصلية المصرية بميلانو لتسليم الأوراق الخاصة بالمتوفي ومنها تقرير المستشفى وشهادة الوفاة الإيطالية فور الحصول عليها من السلطات الإيطالية، وسوف توضح أسباب الوفاة وبيان ما إذا كانت طبيعية أم جنائية، تمهيدا لإرسال التقرير النهائي".

 

تدخل وزارة القوى العاملة لعودة جثمان المواطن المصري إلى وطنه:

وزير القوى العاملة


وأصدر وزير القوى العاملة، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، بمتابعة عودة جثمان المواطن المصري إلى البلاد، فضلا عن مستحقات الأسرة لدى هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية.

 

وزارة الهجرة: عودة جثمان المواطن المصري اليوم

 

وعلى الفور تابعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، واقعة وفاة المواطن المصري إسلام عيد أحمد، البالغ من العمر 30 عاما من مركز تلا التابع لمحافظة المنوفية، ومقيم بإيطاليا، حيث عثرت السلطات الإيطالية عليه متوفيا أمام مزرعة بجوار قضبان السكك الحديدية على بعد 4 كيلو من مدينة لودي الإيطالية.

 

تواصل وزيرة الهجرة مع أهل المواطن المصري المتوفى:

 

حيث تواصلت وزيرة الهجرة مع أهل المواطن المصري إسلام عيد أحمد، المقيمين في مدينة ميلانو الإيطالية، وقدمت لهم واجب العزاء مؤكدة على متابعتها سير التحقيقات في واقعة وفاة نجلهم المقيم في فيا لودينو في لودي الإيطالية، بالتعاون والتواصل مع القنصلية العامة المصرية بميلانو، للوقوف على سبب الوفاة غير المعروف حتى الآن.

 

وزيرة الهجرة

 

أهل المواطن المصري المتوفي: كان يعاني من إعاقة في القدم تعيق حركته

 

من جانبهم، أوضح أهل المواطن المصري المتوفي إسلام عيد أحمد، أنه تم العثور على جثته، من قبل الشرطة الإيطالية، على طول خطوط السكك الحديدية الواقعة بين محلية ساندون ومزرعة كارازينا، وتدخل رجال الإطفاء وشرطة السكك الحديدية في الحال، لكن لم

يستطع الأطباء الذين وصلوا على الفور إنقاذه، كما أنه لم يتم التأكد بعد من ظروف الوفاة، وهناك شكوك بأن سبب الوفاة يعود لارتطامه بجانبه بقطار متحرك، مؤكدين أنه كان يعاني من إعاقة في القدم تسببت في صعوبة حركة سيره.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أنها تتابع وصول جثمان المواطن المصري إسلام عيد أحمد، إلى مصر، والمقرر له اليوم السبت، بعدما تم احتجاز الجثمان لعدة أيام من قبل السلطات الإيطالية كإجراء استقصائي واحترازي في محاولة للتأكد من سبب الوفاة، لكن أهل المتوفي طالبوا بعودة الجثمان لدفنه في مصر.

 

التحقيقات جارية حول وفاة مواطن مصري في إيطاليا:

 

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم أن التحقيقات في الواقعة مستمرة حتى مع عودة الجثمان إلى مصر، لمعرفة سبب الوفاة والتأكد من إذا كان هناك بعد جنائي في الواقعة أم لا، فضلا عن متابعة كافة حقوقه القانونية لدى السلطات الإيطالية.

 

تحرك برلماني حول وفاة مواطن مصري في إيطاليا:

 

كما أعلن النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب عن دائرة أبوتشت، عن تقدمه  بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب موجها إلى وزير الخارجية بشأن مقتل مواطن مصري فى ظروف غامضة بدولة إيطاليا، مؤكدًا على أن كرامة المواطن المصرى خط أحمر أينما وجد.

 

الخارجية المصرية:


وطالب "عضو مجلس النواب" الخارجية المصرية بمتابعة الموقف والمعاملة بالمثل مثل روجينى الايطالى لأن كرامة المواطن المصرى خط احمر واصدار بيان من الخارجية يوضح اسباب وفاة المواطن المصرى بإيطاليا ومتابعة التحقيقات والقصاص للمواطن المصرى ونحن لدينا الثقة الكافية فى شخص الرئيس عبدالفتاح السيسى الخارجية المصرية فى الحفاظ على حقوق المواطن المصرى داخل وخارج مصر.

 

 

قطار سكة حديد