عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العبيدي يكشف أوضاع الجالية المصرية بالنمسا ويشيد بجهود السفارة في فيينا

سفير مصر بفيينا وبهجت
سفير مصر بفيينا وبهجت العبيدي مؤسس الاتحاد

أشاد بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالنشاط التي تقوم به السفارة المصرية بالنمسا. 

 

اقرأ أيضًا: بازينة: الجالية المصرية بالنمسا أوائل من حصلوا على لقاح كورونا


وقال العبيدي، في تصريح خاص للوفد، إن السفير محمد الملا يقوم بجهد كبير لدعم أبناء الجالية المصرية من ناحية والعمل على حل المشكلات التي يمكن أن تواجه أبناء الجالية المصرية بالنمسا من ناحية أخرى. 


وذكر بهجت العبيدي، أنه مثالا على النوع الثاني فإن السفارة المصرية بالعاصمة النمساوية فيينا سوف تستقبل وفدا لإنهاء الموقف العسكري لأبناء الجالية المصرية الذين تجاوزوا السن القانونية للتجنيد وهي سن الثلاثين عاما، مؤكدا أن السفارة المصرية قامت بنشر الخبر على موقعها الرسمي بالإضافة للتواصل المباشر الذي تم بين السفارة والمشتغلين بالعمل العام لضمان وصول الخبر لأكبر عدد من أبناء الجالية المعنيين به، ومن ثم الاستفادة القصوى بتواجد البعثة العسكرية المعنية بإنهاء الموقف التجنيدي. 


ومثالا على النوع الأول، يضيف مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، هو ما قامت به

السفارة تحت رعاية السفير محمد الملا سفير جمهورية مصر العربية بالنمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية من إقامة معرض للمشغولات اليدوية لأبناء الجالية المصرية الموهوبين في هذا المجال، والتي يعكسون من خلاله التراث المصري الأصيل والمتنوع، وللاستفادة القصوى من هذا المعرض وفي خطوة رائعة دعت السفارة العديد من الشخصيات المهتمة الهامة بالنمسا، إضافة لعقد مؤتمر صحفي شارك فيه العديد من الصحفيين النمساويين والمقيمين على أرض النمسا. 


واختتم مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن مثل هذا النشاط المتميز للسفارة المصرية بالنمسا يستحق التقدير ليس فقط من أبناء الجالية المصرية، بل أيضا من المؤسسات المعنية برعاية أبناء الجاليات المصرية بالخارج بالدولة المصرية.