عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

قانونية دخول المصريين بالخارج باستخدام جواز السفر المنتهي| اللواء درغام يجيب

اللواء ناصر درغام،
اللواء ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة

 

أوضح اللواء ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة، والخبير في شئون الهجرة والجوازات والجنسية، أن جائحة كورونا أثرت بشكل سلبي على العديد من القطاعات من بينها الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج واستغراقها وقت أطول مع توقف حركة الطيران عالميًا.

 

اقرأ أيضًا: حتى 30 نوفمبر المقبل| آلية قرار تمديد الاقامات والتأشيرات بالسعودية

 

 وأكد "درغام" في بث مباشر له على صفحة وزارة الهجرة، أن هناك تخطيطًا للعودة بوتيرة أسرع لسد الطلب المتزايد من المصريين بالخارج.

 

ونوه مستشار وزارة الهجرة، والخبير في شئون الهجرة والجوازات والجنسية، إلى إمكانية دخول المواطنين باستخدام جواز السفر المنتهي مع توقيع إقرار بتجديد جواز السفر وملء بطاقة منفصلة تضم البيانات المختلفة.

 

وأضاف مستشار وزارة الهجرة، أنه في حالة فقد جواز السفير أو عدم التمكن من الحصول عليه من الكفيل، فيمكن التقدم بطلب "وثيقة عودة للبلاد" من القنصلية، وهي وثيقة اضطرارية في

مثل هذه الحالات، مشددا على أهمية التنسيق مع البلد المضيف لنقل البيانات للوثيقة واعتمادها من جهات الاختصاص لتيسير عمل جواز سفر جديد في مصر.

 

يأتي ذلك استجابة لاستفسارات المصريين بالخارج، وفي إطار حرص السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على استكمال الخطة التنفيذية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، حيث بثت الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة لقاء مباشرا مع اللواء ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة، والخبير في شئون  الهجرة والجوازات والجنسية، للرد على أسئلة المصريين بالخارج حول ما يتعلق بتلك الملفات الثلاث.