رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صدور أول وثيقة تأمين رعاية المصريين في الخارج| تعرف على المزايا والتكلفة

وثيقة تأمين رعاية
وثيقة تأمين رعاية المصريين في الخارج

تبذل الدولة المصرية كافة الجهود لرعاية ودعم وحماية مواطنيها في الخارج، مما دفعها إلى توفير مظلة تأمينية شاملة ومساعدة فورية لهم ضد المخاطر المختلفة التي قد يتعرضون لها خلال سفرهم، وهو الأمر الذي تجسد في صدور قرار الوثيقة التأمينية "المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج".

 

اقرأ أيضًا: التحديثات الأخيرة للقاحات المعتمدة لدخول الأراضي السعودية

 

ونقدم في التقرير التالي معلومات عن مزايا أول وثيقة تأمين رعاية المصريين في الخارج، وكيفية إصدارها وتكلفتها أيضًا:-

 

-  وثيقة التأمين يتم إصدارها من مكان إصدار جواز السفر.

 

- هذه الخدمة مقدمة للمواطنين في مصر منذ شهر يوليو 2020 وتكون تكلفة الوثيقة في الخارج 30 الف يورو وما يعادلها من العملات الخارجية وتكلفتها في مصر 300 جنيه لمدة 7 سنوات .

 

- وثيقة تأمين رعاية المصريين في الخارج تراعي أفضل الأساليب العالمية المتعارف عليها في إدارة الخطر العالمية والمرتبطة بتوفير حماية تأمينية لرعايا الدول بالخارج.

 

- مهمة جداً حتى نطمئن على أقاربنا وأهالينا بالخارج وخاصة منهم من يتعرض لأزمة صحية مثلا، فمن خلال هذه الوثيقة يستطيع توفير التكلفة

الناتجة عنها.

 

 - الوثيقة تغطى جميع النفقات الطبية وتكاليف الإقامة بالمستشفيات حتى 30 ألف يورو وما يعادلها، على أن يتحمل الشخص الـ 100 يورو الأولى أو ما يعادلها.

 

-  هناك فئات مستهدفة من وثيقة تأمين رعاية السفر، يصل عددهم إلى 23 مليون مصري، وهي مسئولة عن تغطية المسافر تأمينيا طوال فترة السفر للخارج بحد أقصى 90 يوما متصلة.

 

- هناك مزايا يتميز بها المسافر الحاصل علي وثيقة تأمين رعاية السفر، وهي تغطية تكاليف علاجه الطبي نتيجة أي إصابة بمرض أو بحادث.

 

- المسافر يمكنه أيضا التواصل مع أي طبيب في العالم وتلقي العلاج لديه، ويقوم بجلب فواتير العلاج لنا وبعدها يتم استرداد قيمة علاجه في الخارج.