عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نبيلة مكرم: إسهامات المصريين بالخارج في جهود التنمية بمصر كبيرة للغاية

وزيرة الهجرة والكيانات
وزيرة الهجرة والكيانات المصرية بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، والذي نظمته وزارة الهجرة منتصف الشهر الجاري، أثبت مدى رغبة المصريين بالخارج في المشاركة بمبادرة "حياة كريمة".

 

اقرأ أيضًا: 

الهجرة: مستمرون في تعريف المصريين بالخارج بكيفية الاستثمار في البورصة المصرية

 

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم، التحية والتقدير لكل أبناء مصر في الخارج الذين تبرعوا خلال مؤتمر "الكيانات المصرية بالخارج" لمصلحة مبادرة "حياة كريمة"، وكذلك للذين أبدوا استعدادهم للمشاركة في هذه المبادرة الوطنية المهمة .

 

ولفتت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها اليوم، إلى شرائح أخرى من المساهمين في مبادرة "حياة كريمة"، وهم شباب الدارسين في الخارج، حيث يقوم بعضهم بالمساعدة عبر العمل الميداني لحين عودتهم إلى جامعاتهم المغلقة حاليًا، بسبب جائحة كورونا أو بالحصول على مواد إعلامية  للترويج للمشروع

في جامعاتهم فور عودتهم للدراسة، فضلًا عن رجال الأعمال المصريين في الخارج الذين أبدوا رغبتهم بالمشاركة في تطوير القرى في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأوضحت الوزيرة، أن حجم إسهامات المصريين بالخارج في جهود التنمية بمصر كبير للغاية وينقسم إلى قسمين: "أولًا الترويج، وثانيًا الدعم"، سواء كان معنويا أو ماديا أو لوجستيا، حيث يدخل  كل ذلك تحت مظلة دعم المصريين في الخارج لمشروعات التنمية بوطنهم، وحبهم وثقتهم في قيادتهم  السياسية.

 

تابع المزيد من أخبار قسم "المصريون حول العالم" من هنا