رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاء ثابت يؤكد للوفد: المشروعات فى مصر تضاهي ألمانيا

علاء ثابت، رئيس بيت
علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا

أعرب علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، والملقب بعمدة المصريين في برلين، عن سعادته في مشاركته في المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، تحت رعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤكدًا على انبهاره بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدولة، مضيفًا: " دورنا كمصريين بالخارج الترويج للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وإبراز إنجازات الجمهورية الجديدة".

بيت العائلة المصرية في المانيا

اقرأ أيضًا: 

أثناء لقاءه بالاتحاد العام بالسعودية|

وزير القوي العاملة يشكف آخر أوضاع العمالة المصرية بالخارج

 

أهمية مؤتمر الكيانات بالخارج:

 

وأضاف ثابت، خلال حديثه مع " alwafd.news"،  أن الجالية المصرية بالخارج عليها دور كبير في إظهار وإبراز الإنجازات التي تحدث في الدولة المصرية تحت القيادة السياسية، مُشيرًا إلى أن المؤتمر يمثل للكيانات بالخارج الكثير من حيث تجمعهم سويًا وتبادل الأفكار، والتكاتف من أجل إخراج أبرز التوصيات التي تساعد على تجسين صورة مصر في الخارج، بالإضافة إلى أهمية المؤتمر لتكاتف المصريين في الداخل مع الخارج.

 

إنجازات الدولة المصرية:

 

وأكد علاء ثابت، أن إنجازات الدولة المصرية التي تحدث الآن من بناء للعاصمة الإدارية الجديدة والمصانع والقضاء على العشوائيات، جاءت بالتزامن مع جائحة كورونا وهو ما يميز مصر عن باقي الدول، حيث أن الجائحة كانت سبب في الانهيار الاقتصادي للعيد من الدول، ولكن مصر اتجهت للحفاظ على شعبها مع الحفاظ على المسار الاقتصادي.

 

استثمار رجال الأعمال المصريين بالخارج في قرى مصر: 

 

وذكر أن هناك تعاونا مع وزارة الهجرة، وهناك رجال أعمال مصريين بالخارج يمكنهم الاستثمار فى القرى التي تستهدفها مبادرة حياة كريمة، مؤكدًا :"مصر فى أمن وأمان وتحمل إنجازات على أرض الواقع فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

المشروعات فى مصر تضاهي ألمانيا: 

 

ونوه إلى أن حجم الإنجازات والمشروعات فى مصر تضاهي ألمانيا، موضحًا أن المصريين بالخارج مستعدون للمساعدة وطرح أفكارهم للمساهمة فى مبادرة حياة كريمة.

 

لم الشمل: 

 

واختتم حديثه قائلًا: "نكن كل احترام للوزيرة نبيلة مكرم في لم شمل المصريين والتعرف على التطور في البلد وده هيساعدنا على نقل الصورة الصحيحة عن الوطن للخارج وللمصريين هناك، واللي جاي احسن باذن الله".

 

شكر خاص للوفد: 

 

كما تقدم بالشكر لـ "بوابة الوفد الالكترونية"،  على تغطيتها الجيدة لملف المصريين في الخارج، والمؤتمر الثاني للكيانات المصرية في الخارج والذي اقيم لمساندة مشروع "حياة كريمة".