عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكان: مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج جسر تواصل بين الدولة وأبنائها حول العالم

نائب وزير الإسكان
نائب وزير الإسكان

 أعرب الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان، عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، الذي يعد بمثابة جسر تواصل بين الدولة وأبنائها حول العالم من أجل إطلاعهم أولًا بأول على الحقائق وإنجازات الوطن كافة.

 

اقرأ أيضا.. نائب محافظ المنوفية: أبناء مصر بالخارج درع لوطنهم أينما كانوا

 

وقام إسماعيل أثناء مشاركته بمؤتمر الكيانات، بتقديم عرض توضيحي للحضور، تضمن تفاصيل عديدة عن سلسلة المدن الجديدة الكبرى: "العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، ومشروعات روضة السيدة والأسمرات وكافة مشاريع التطوير العمراني، وكذلك مشاريع التوسع وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للطرق والكباري، ومشاريع تحسين خدمة مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات معالجة المياه في عدة مدن مصرية، وقال إن وزارة الإسكان سعت خلال الفترة الماضية للمشاركة في

المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة".

 

ولفت نائب وزير الإسكان، إلى أن قطاع المرافق وضع استراتيجية وحدد الأولويات على المستوى القومي. وتابع: "لدينا هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهي المسؤولة عن التنفيذ والإدارة لكل مرافق الصرف الصحي في كل المدن الجديدة بدءًا من الجيل الأول والثاني والثالث وصولا للجيل الرابع".

 

جاء ذلك في إطار فاعليات المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج الذي افتتحته صباح اليوم الأحد، السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

 

نائب وزير الاسكان