رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيهاب منصور: على وزارة الصحة تطعيم المسافرين باللقاحات التي تسمح بها الدول المختلفة

تطعيم المصريين المسافرين
تطعيم المصريين المسافرين للخارج

طالب النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، وزارة الصحة بالإسراع في استيراد شحنات من اللقاحات المعتمدة لكورونا مثل "استرازينيكا ومودرنا وفايزر وجونسون آند جونسون"، وذلك لتطعيم المصريين المسافرين للخارج، خاصة بعد قرار الدول المختلفة بمنع دخول غير الملقحين بلقاحات تعتمدها لأراضيها، خاصة لقاح سينوفارم الذي رفضته أغلب دول الخليج.

 

اقرأ أيضًا: صحة النواب: لقاح "جونسون آند جونسون" سيحل أزمة المصريين المسافرين للخارج

 

وقال النائب، في بيان له، إنه على وزارة الصحة تطعيم المسافرين باللقاحات التي تسمح بها الدول المختلفة، واعتبار ذلك أولوية قصوى لوزارة الصحة لأهمية المسافرين للخارج ودورهم الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني بتحويلاتهم المالية.

 

وأشار النائب البرلماني، إلى أن وزيرة الصحة وعدت بتوفير مليون جرعة من فايزر لتطعيم المصريين المسافرين للخارج، إلا أنه حتى الآن لم تتوفر اللقاحات، مما قد يشكل أزمة كبرى وقد يعرقل عودة المصريين المسافرين للخارج .

 

حيث ينتظر الكثير من المصريين الراغبين في السفر إلى الخارج، خاصة أصحاب الزيارات العائلية، وصول لقاح فيروس كورونا، والذي

يستخدم لأغراض السفر خارج البلاد، حيث تعتمد جميع الدول على شهادة لقاح كورونا لدخول الأفراد إليها، وذلك لتفادي انتشار هذا الفيروس اللعين بين مواطنيها، والسيطرة على الأوضاع داخلها.

 

وقد كشفت وزارة الصحة والسكان، عن موعد وصول لقاح جونسون أند جونسون إلى مصر، موضحة أن اللقاح سيصل مصر يوم الاثنين القادم، حيث سيتم استقبال أولي شحنات اللقاح، وأن عدد جرعات لقاح جونسون أند جونسون 25 مليون جرعة وسيتم استخدامه لأغراض السفر.

 

وأضافت الوزارة، أن لقاح جونسون أند جونسون عبارة عن جرعة واحدة، وعن فعالية اللقاح في مواجهة فيروس كورونا المستجد أوضحت: "تصل إلي88%، ويمكن التعرض للتجلطات ولكن وفقا للشركة المنتجة يكون بنسبة 1 في المليون".