رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم تكشف لـ "الوفد" عن آخر الإستعدادات لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج الذي سيعقد خلال أيام

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن النسخة الثانية من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، ستضم ممثلين عن الكيانات والجاليات المصرية بالخارج حول العالم، للاستماع لمقترحاتهم والعمل على حل مشكلات المصريين بالخارج.

 

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: قضاء الدولة على الروتين شجع المصريين بالخارج على الاستثمار


وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات خاصة لـ "alwafd. news"، أنه جاري التنسيق والانتهاء من الاستعدادات النهائية للمؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، ووضع جدول الفعاليات بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ حيث من المقرر أن تعقد النسخة الثانية في 15 من شهر أغسطس الجاري.


وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أن النسخة الثانية من المؤتمر ستشهد حضورًا لعدد من وزارات ومؤسسات الدولة؛ للرد على أسئلة واستفسارات المصريين بالخارج، ضمن خطة إدماج المصريين بالخارج في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والمشاركة في مختلف المجالات.
 

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الهدف من مؤتمر الكيانات المصرية هو التواصل المباشر بين الدولة المصرية وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، وهذا أمر هام.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، ولها دور

كبير خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية، إضافة إلى أن التعاون مع هذه الكيانات سيكون بمثابة أداة للدفاع عن مصر، والتي تقوم بنشر الأخبار الإيجابية عن مصر.

 

وكانت قد أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن الوزارة تلقت عددًا كبيرًا من استمارات الكيانات المصرية للمشاركة في المؤتمر الثاني للكيانات المصرية والمخصص لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة والإسهام في المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة".

 

 هذا ومن المقرر عقد المؤتمر في 15 أغسطس المقبل، ونظرًا لجائحة كورونا فقد قررت وزيرة الهجرة أنَّ يكون التسجيل لرئيس الكيان المصري بالخارج و5 من أعضائه فقط.