رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تؤكد عودة التواصل مع الكيانات المصرية بالخارج خلال أيام

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

نوهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إلى أن مؤتمر الكيانات المصرية الثاني كان من المفترض عقده العام الماضي، لكن جائحة كورونا أجلت عقده. 

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها اليوم، أن الهدف من مؤتمر الكيانات المصرية هو التواصل المباشر بين الدولة المصرية وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، وهذا أمر هام.

وأكدت الوزيرة، أن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، ولها دور كبير خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية، إضافة إلى أن التعاون مع هذه الكيانات سيكون بمثابة أداة للدفاع عن مصر، والتي تقوم بنشر الأخبار الإيجابية عن مصر.

وقد أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين

في الخارج، أن اليوم السبت سيتمّ غلق تلقي استمارات الكيانات المصرية في الخارج، وهى الاستمارة الخاصة بمؤتمر الكيانات الثاني لدعم مشروع " حياة كريمة"، الذي أعلنته السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة مؤخرا.

ولن تتلقى الوزارة أي استمارات بعد ذلك 1 أغسطس المقبل، إضافة إلى أنَّه يضم اختيار المحافظة الأصلية التي ينتمي إليها المصري بالخارج لترتيب زيارات ميدانية على هامش الفاعليات لدعم المشروع القومي "حياة كريمة" بالمحافظات الأكثر احتياجًا.