عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف وفر مركز الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج فرص تدريب متنوعة بالوزارات| نبيلة مكرم تجيب

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

 أوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، عمل منذ تدشينه على توفير فرص تدريب متنوعة بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية. 

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها اليوم، أنه وصل عدد فرص التدريب حتى الآن بمختلف الجهات إلى 140 فرصة، في عدد من الجهات منها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزارة البيئة، الهيئة العامة للاستثمار، الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

واستكملت الوزيرة: " كما نظم المركز ورشة تدريبية لتقديم نصائح وأدوات للبحث عن المعلومات والصور والمحتوى الرقمي، كذلك تدريب بشركتي إيوان للتطوير العقاري، Egy Trans الرائدة في مجال النقل". 

جاء في إطار عمل مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين المصريين بالخارج، حيث انطلق البرنامج

التدريبي الصيفي لشباب الدارسين المصريين بالخارج، في الهيئة العامة للاستثمار، ضمن برامج التدريب الذي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات الحكومية والشركات الخاصة في مجالات متعددة، بهدف توفير الخبرة العملية والميدانية المطلوب لدارسينا بالخارج بالتعرف على طبيعة العمل داخل هذه المؤسسات. 

ويذكر أن مركز وزارة الهجرة للحوار للشباب المصريين الدراسين بالخارج تم تدشينه في يناير 2021، ليعمل كمظلة حوارية ومعرفية خاصة بشبابنا في الخارج، وجاءت فكرة إنشائه لتشجيع استدامة التواصل والحوار بين الدارسين المصريين بمختلف دول العالم والوزارة.