رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاهد.. احتفال المصريون بالخارج بعيد الأضحى رغم كورونا

المغتربون المصريون

الأربعاء, 21 يوليو 2021 19:23
شاهد.. احتفال المصريون بالخارج بعيد الأضحى رغم كورونااحتفالات المصريين بالخارج بالعيد
إعداد ومتابعة: رقية عبد الشافي

لحظات بهجة يعيشها المصريون فى الخارج، كما هو حال المصريين فى الداخل احتفالا بعيد الأضحى المبارك، الذى يأتى ليجمع شمل أبناء الوطن الواحد بالخارج وسط مظاهر من الفرحة والبهجة يستعيدون بها ذكرياتهم بوطنهم الأم مصر، وذلك بعد غياب عن الاحتفالات طوال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

 

 

  وتظل للأعياد طقوسها فى كل مكان وعند كل الشعوب، ويظل المسلمون حريصين على الاحتفال بأعيادهم ما ظلت الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس، ومهما غادر المسلم وطنه الذى نشأ وترعرع فيه، فإنه يحرص كل الحرص على طقوس دينه وعباداته، التى منها الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. 

 

وحول مظاهر احتفال المصريين فى الخارج بعيد الأضحى، أكد

الكاتب المصرى بهجت العبيدى، المقيم بالنمسا، أن للاحتفال بعيد الأضحى بالنمسا خصوصية فريدة، حيث إنه مرتبط بأحد أركان الإسلام وهو حج البيت العتيق، لمن استطاع إليه سبيلا. 

 

 

بينما قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، أن بيت العائلة المصرية في ألمانيا يحتفل احتفالا خاصا بعيد الأضحى المبارك وذلك بفتح أبوابه من الصباح الباكر لاستقبال المصريين، كما يقوم بتزيين المقر وذلك احتفالا بهذه المناسبة الغالية على كل مصري.  

 

 

وأكد علاء ثابت أن المسلمين فى ألمانيا يقيمون احتفالات كبيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك تظهر هذه

الاحتفالات جليا في المساجد الكبرى فى العاصمة برلين وغيرها من المدن الألمانية الكبرى، ولكن نظرا لظروف كورونا التي يشهدها العالم، هناك اجراءات احترازية تطبق على الجميع خوفا من انتشاره مرة اخرى بالبلاد .  

 

وأضاف علاء ثابت، أن الزيارات الأسرية هي أهم ما يميز زيارات العيد حيث أن العديد من أبناء الجالية الإسلامية والمصرية أصبح لديهم أسر كبيرة متفرعة فيحرص الأبناء باصطحاب الأحفاد وزيارة الأجداد أو التجمع لدى الأجداد، وكأنهم يعيدون مفهوم البيت الكبير في أوطانهم الجديدة. 

 

 

كما احتفلت الجالية المصرية بالصين بعيد الاضحى المبارك، وسط فرحة عارمة من الجميع، بعد غياب بسبب فيروس كورونا. 

 

 

وايضا الجالية المصرية في بريطانيا، احتفلت بعيد الأضحى المبارك وسط اجراءات احترازية من فيروس كورونا. 

 

 

كما احتفلت جمعية اللوتس بدولة ايطاليا، بكافة أعضاءها، بعيد الأضحى المبارك، وقاموا بعمل كافة طقوس العيد المعروفة بمصر والوطن العربي.