رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة الشيوخ: مصر ستكون مركز لتصدير لقاح كورونا إلى إفريقيا

اجتماع الهجرة
اجتماع الهجرة

 قال النائب الدكتور هاني نعمة الله، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن تصدير الدواء لإفريقيا من المجالات المهمة جدًا لتدعيم صناعة الدواء المصرية، خصوصًا صناعة اللقاحات ضد فيروس كورونا والتي ستكون مصر مركزًا لتصدير اللقاح لإفريقيا.


وأكد عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، في تصريحات صحفيه، أن لقاءه بوزيرة الهجرة من أجل بحث ووضع الخطوات لتفعيل مبادرة "صوت مصر في إفريقيا" في جميع المجالات على أرض الواقع وزيادة التواجد المصري في إفريقيا.

ويأتي ذلك في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية بتوطيد وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية، وذلك من خلال وزارة الهجرة والقوة الناعمة لمصر الممثلة في المصريين بالخارج. 


 إذ استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفدًا من أعضاء

لجنة الصحة بمجلس الشيوخ يضم النائب الدكتور هاني نعمة الله، والنائبة الدكتورة سلوى الحداد والنائبة الدكتورة نيفين جورج والنائب الدكتور محمد الشيخ، وذلك لبحث التعاون المشترك بين وزارة الهجرة ولجنة الصحة بمجلس الشيوخ بشأن مبادرة "صوت مصر في إفريقيا".


يذكر أن وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة "صوت مصر في أفريقيا" Egypt’s Voice in Africa، والتي تأتي بهدف الاستفادة من القوى الناعمة للجاليات المصرية في القارة السمراء، بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية القائمة التي تبذلها الدولة المصرية.