رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهجرة: تزويد مركز الحوار بمنصة داخلية لتمكين الدارسين بالخارج المشاركة في "حياة كريمة"

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

شهد اجتماع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم السبت، مع أعضاء مؤسسة " حياة كريمة" وشباب الدارسين بالخارج،  الاتفاق على تزويد الموقع الرسمي لمركز وزارة الهجرة للحوار MEDCE، بمنصة داخلية يمكن من خلالها الدارس بالخارج التسجيل للمشاركة في تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" وحصر تخصصاتهم المختلفة بما يضمن تحقيق الاستفادة الكاملة من قدراتهم.
هذا بالإضافة إلى إتاحة المادة الإعلامية والفيديوهات والأفلام الخاصة بالمبادرة على الموقع، حتى يتسنى للدارسين بالخارج الاعتماد عليها في الترويج لأهداف المبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي.
جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة "حياة كريمة" لإشراك المصريين بالخارج في تطوير قرى الريف المصري، وتنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف جودة حياة المواطن المصري.
دار اجتماع تشاوري عبر تطبيق "زووم"، لوزارة

الهجرة، مع أعضاء من مؤسسة "حياة كريمة"، وعدد من شباب الدارسين بالخارج، ، من أجل العمل على الترويج لأهداف المبادرة وسط المجتمعات الدراسية الخاصة بهم في الخارج.
وشمل الاجتماع تسليط الضوء على مجموعة من المحاور والفئات التي تستهدفها مبادرة "حياة كريمة" ويمكن لشباب الدارسين بالخارج المشاركة من خلالها في تنفيذ المبادرة، من بينها دعم الأشخاص الأيتام وذوي القدرات الخاصة والمرأة المعيلة، فئة الأطفال، بجانب إمكانية تقديم دعم عيني متمثل في الأجهزة الطبية، والملابس المدرسية، وملابس والعاب الأطفال.