رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خلال اجتماع الهجرة| أعضاء "حياة كريمة" يستعرضون تنفيذ خطط ومشروعات المبادرة

اجتماع الهجرة اليوم
اجتماع الهجرة اليوم

استعرض أعضاء مؤسسة "حياة كريمة" الخطط والمشروعات التي تنفذها المؤسسة، أثناء تواجدهم بإجتماع وزيرة الهجرة، اليوم السبت، مقدمين شرحًا وافيًا عن فكرة المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها عام 2019 .


وذكر أعضاء مؤسسة" حياة كريمة"، خلال اللقاء، القرى المستهدفة من خلال المراحل المختلفة من المبادرة ونوعية المشروعات الجارية في كل قرية مثل تطوير محاور المرافق والبنية الأساسية، والتدخلات الاجتماعية وتوفير سكن كريم، بجانب جهود تحقيق التنمية الاقتصادية، ورفع كفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات الأكثر فقرًا. 


وشمل العرض أيضا تسليط الضوء على مجموعة من المحاور والفئات التي تستهدفها مبادرة "حياة كريمة" ويمكن لشباب الدارسين بالخارج المشاركة من خلالها في تنفيذ المبادرة، من بينها دعم الأشخاص الأيتام وذوي القدرات الخاصة والمرأة المعيلة، فئة الأطفال، بجانب إمكانية تقديم دعم عيني متمثل في الأجهزة الطبية، والملابس المدرسية، وملابس والعاب الأطفال.


جاء ذلك أثناء عقد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا تشاوريًا عبر تطبيق زووم، مع أعضاء من مؤسسة حياة كريمة، وعدد من شباب الدارسين بالخارج، لبحث سبل مشاركتهم في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بهدف تطوير المجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف المصري، والعمل على الترويج لأهداف المبادرة وسط المجتمعات الدراسية الخاصة بهم في الخارج.


ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة "حياة كريمة" لإشراك المصريين بالخارج في تطوير قرى الريف المصري، وتنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف جودة حياة المواطن المصري.