رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس البورصة المصرية يكشف عن أبرز تحديات المصريين بالخارج للاستثمار بسوق المال

رئيس البورصة المصرية يكشف عن أبرز تحديات المصريين بالخارج للاستثمار بسوق المالبروتوكول وزارة الهجرة والبورصة المصرية
كتبت- رقية عبد الشافي:

كشف الدكتور محمد فريد صالح، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن أبرز التحديات التي واجهت المصريين بالخارج للاستثمار بسوق المال وهي تكويد وتجديد الأكواد للمصريين في الخارج.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، على أنه في هذا الصدد تقدمت البورصة بمقترح للهيئة العامة للرقابة المالية، بالسماح للمصريين في الخارج بالتداول بالبورصة من خلال جواز السفر لحين الانتهاء من تحديث بطاقة الرقم القومي، وبالفعل وافقت الهيئة على

المقترح وتم السماح لهم بالتعامل.
 
ونوه الدكتور محمد فريد صالح، إلى أن البورصة تعاونت مع وزارة الهجرة لتشجيع استثمار المصريين بالخارج في سوق المال، نظرًا لأهمية إشراكهم بما يحدث في وطنهم الأم.

 

طالع المزيد من أخبار قسم "المغتربون" بموقع الوفد الالكتروني:-


وذكر عملية توثيق عقود بين المصريين في الخارج وشركات الوساطة، حيث تولت وزارة الهجرة

التنسيق مع سفارات وقنصليات مصر بمختلف الدول لتسهيل توثيق هذه العقود، لتنجح بذلك البورصة في إتاحة المعلومة والقنوات الاستثمارية وكيفية الاستثمار للمصريين بالخارج بهدف زيادة استثماراتهم بسوق المال.

 

وكانت قد نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة لسيدة الأعمال "ليلى بنس" إحدى رائدات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" والمتصدرة قائمة فوربس كأحد أفضل مستشاري إدارة الثروات بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تدير شركتها استثمارات بنحو ٢،٢ مليار دولار، إلى مقر البورصة بالقرية الذكية، وذلك برفقة زوجها رجل الأعمال الأمريكي "درايدن بنس"، وبحضور وفد من وزارة الهجرة.