رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أجمل رسمة .. مسابقة يقدمها الاتحاد العام للمصريين بإيطاليا

مدرسة نجيب محفوظ
مدرسة نجيب محفوظ بميلانو

نظرًا لأن الفن لغة عالمية، ونظرا لأننا يمكن أن نعبر بالصورة ما لا يمكن نطقه بالكلمات، قام الاتحاد العام للمصريين بإيطاليا بالاشتراك مع مدرسة نجيب محفوظ بميلانو بتنظيم مسابقة في الرسم وكانت المسابقة عبارة تقديم لوحة فنية يعبر فيها المتسابق عن حبه وانتمائه لبلده الأم مصر وحبه أيضا لبلد المهجر ايطاليا.

وبالفعل انطلقت المسابقة وقدم المتسابقون ستين لوحة فنية من أعمار مختلفة وكان المتسابقون مصريين وايطاليين.

 

وحضر الحفل الأستاذ محمود عثمان رئيس مجلس إدارة مدرسة نجيب محفوظ بميلانو والأستاذ سمير الحفناوي نائب رئيس مجلس إدارة مدرسة نجيب محفوظ والأستاذ وليد فوزي مدير المدرسة المصرية بميلانو نجيب محفوظ ومنظم الحفل والسيدة جيرالدي عضو بلدية مدينة ميلانو منطقة رقم ٧ والسيد ميراندا رئيس جمعية ايطالية.

 
وتشكلت لجنة للتحكيم مكونة من الأستاذ الفنان محمد سليمان فنان تشكيلي ميلانو والأستاذة عفاف محمود فنانة تشكيلية ميلانو، والأستاذة لبنى هشام مشرفة إدارية.

 
وبعد تقييم اللوحات صباح اليوم السبت من لجنة التحكيم، تم إقامة حفل كبير حضره لفيف من الأسر المصرية والإيطالية وكذلك حضره المتسابقون بأسرهم.

 
وكان الحفل تحت رعاية رابطة الجالية المصرية بميلانو وضواحيها وجمعية ايرس الإيطالية كرعاة 
وفازت بالجائزة الأولى ١٥٠ يورو المتسابقة راندا علي والتى قامت بشرح اللوحة الفنية الخاصة بها.

 

وقالت أن الفكرة جاءت إليها بتصميم لوحة عبرت فيها عن الاندماج بين ثقافتين وبلدين هما ايطاليا و مصر فقامت

بعمل احد الفراعنة مع فتاة ايطالية جميلة وفي يد الفرعون قطعة من البيتزا الإيطالية وفي يد الفتاة قطعة من ساندوتش من الفلافل وحولهما كثير من الألوان التي تدل على متغيرات الحياة 
وقال الفنان محمد سليمان أن اللوحة تنم عن عمل فني رائع ملهم دل على عمق الفكرة وبعدها في الإشارة لبلدين كبيرين وترميز للعلاقة في حب متبادل بين شاب وفتاة بشكل فني رائع.


وقالت الفنانة عفاف محمود كم للعمل من قيمة فنية رائعة وكذلك استخدام الألوان بشكل جميل ومعبر ودقيق.

 
وأشاد كل الحضور باللوحة الفنية الرائعة، وفازت بالمركز الثاني المتسابقة راندا سمير مئة يورو بعمل فني رائع وفاز بالمركز الثالث المتسابقة حنين صلاح بلوحة فنية رائعة نالت إعجاب كل السادة الحضور.

 
وكان الحفل رائعا بكل المقاييس وكان معبرا عن الاندماج بين ثقافتين وبلدين وشعبين، حيث تمنى الجميع تكرار مثل هذه الفعاليات التي تقرب بين الشعوب والثقافات.