رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كيف جاءت فكرة مبادرة "اتكلم عربي" لأبناء المصريين بالخارج؟

كيف جاءت فكرة مبادرة اتكلم عربي لأبناء المصريين بالخارج؟وزيرة الهجرة
كتبت- رقية عبد الشافي:

نوهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة،  إلى أن مبادرة " اتكلم عربي" لاقت قبول كبير لدى المسئولين في الدول العربية وليس مصر فقط.
وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، في تصريحات لها، أنه من خلال الزيارات الخاصة بشباب أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج والتي تنظمها الوزارة باستمرار، وجدنا أن هناك صعوبة في تواصل الشباب مع أقاربهم ومع المجتمع المصري وكانت

اللغة هي الشئ المهم في هذا التواصل.
وتابعت الوزيرة: "نظمنا معسكرات عبر تقنية الفيديوكونفرانس مع الأطفال المصريين بالخارج لتشجيعهم على التحدث باللغة العربية والتحدث معهم عن عاداتنا وتقاليدنا، مشيرة إلى أنها وجدت قبولا وترحيبا كبيرا لدى أولياء الأمور، ووجدت حرصهم أيضا على تحدث أبنائهم باللغة العربية.
جاء ذلك أثناء إعلان وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، عن إطلاق معسكر من معسكرات "اتكلم عربي"، عبر تطبيق "زووم"، بالتنسيق مع شركة "ويل سبرنج"، المتخصصة في إقامة وتنظيم المعسكرات، وبالتعاون مع شركة "دار نهضة مصر للنشر".
وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة "اتكلم عربي" تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحفاظ على الهوية المصرية وربط شباب المصريين بالخارج بالوطن، ليجيدوا التحدث باللغة العربية واللهجة المصرية، من أجل ألا يشعرون بالاغتراب عند التحدث مع أقرانهم أو أقاربهم.