رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة: حريصون على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لبناء الإنسان المصري

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تقوم بجهود كبيرة، مشيدة بحرص المصريين بالخارج ومطالباتهم المستمرة بدعم جهودها، حيث تتوافق أهدافها والمبادرات التي تطلقها وزارة الهجرة.
وأوضحت وزيرة الهجرة، أن البروتوكول يتضمن التعاون بين الوزارة ومؤسسة "حياة كريمة" لتوحيد جهود الدولة في تحسين مستوى المعيشة للأفراد وتحسين جودة حياة المواطنين في المناطق المصدرة للهجرة غير الشرعية، وتوفير فرص العمل والبدائل الآمنة للهجرة.
وتابعت وزيرة الهجرة، أن الوزارة حريصة على الارتقاء بالمناطق المصدرة للهجرة، ولذلك جاء التعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة ومن بينها مؤسسة حياة كريمة، في مبادرات "أصلك الطيب" التي تعتزم إشراك المصريين بالخارج في تطوير قرى الريف المصري، بجانب التعاون في مبادرة "إحياء الجذور" والتي تستهدف الجاليات الأجنبية التي عاشت على أرض مصر وترتبط بها ارتباطًا كبيرا، ما يعود بالنفع على الترويج للسياحة المصرية والاستفادة من القوى الناعمة للوطن.
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، الحرص تضافر جهود الدولة مع خبرات مؤسسات المجتمع المدني

ودعم المجتمعات المحلية في إحداث التحسن النوعي في حياة المواطنين ومجتمعاتهم على حد سواء، وتعزيز الحماية الاجتماعية، في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري التي تنفذها الدولة المصرية في ظل قيادة سياسية حكيمة، كما تستعد الوزارة لعقد فعالية بمشاركة الخبيرة المصرية "ليلى بنس"، والتي تصدرت قائمة فوربس كأفضل مستشاري إدارة ثروات بالولايات المتحدة الأمريكية؛ للبدء في الخطة التنفيذية للبروتوكول.
وشهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة "حياة كريمة" بشأن تنفيذ أهداف المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" للحد من ظاهر الهجرة غير الشرعية و"حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري.