رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفال المصريون في إيطاليا بعيد الفطر رغم كورونا.. صور

احتفال المصريين في
احتفال المصريين في إيطاليا بالعيد

أقامت رابطة الجالية المصرية بميلانو وضواحيها، بالاشتراك مع مدرسة نجيب محفوظ بميلانو احتفالية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك بحضور عدد كبير من الأسر المصرية والأطفال ، وكذلك لفيف من الأصدقاء الايطاليين الذين حرصوا على المشاركة وتقديم التهنئة لأبناء رابطة الجالية المصرية بميلانو.

 

اقرأ أيضًا:- شاهد.. بسبب كورونا إغلاق جميع الحدائق والمنتزهات في أول أيام عيد الفطر المبارك


وقد أعرب محمود عثمان رئيس رابطة الجالية المصرية بميلانو وضواحيها، ورئيس مجلس إدارة مدرسة نجيب، ببالغ سعادته بهذا الاحتفال ومثل هذه المناسبات التي تزيد من اواصر الود والمحبة بين أبناء الجالية من ناحية وبين الأصدقاء الايطاليين من ناحية أخرى وهذا هو الدور المحوري للرابطة والمدرسة المصرية بميلانو وهو دمج الحضارتين وتقارب الشعبين معا المصرى والإيطالي.

 

وأضاف عثمان ان مصر وإيطاليا من أهم دول حوض البحر المتوسط ويجمعهما تاريخ عريق مشترك وفي هذه اللقاءات نتمنى أن نرسل رسالة حب بين البلدين العريقين.


وأضاف سمير الحفناوي نائب رئيس مجلس الإدارة، ان اليوم كان رائعا بحق فرحنا جميعا مع الأطفال وشعرنا بحلاوة عيد الفطر المبارك وكأننا في مصر وذلك بسبب الترابط والتلاحم بين الجميع والذى ظهر واضحا أثناء

الاحتفالية.


ومن ناحيته قال وليد فوزي، المدير التنفيذي لرابطة الجالية المصرية بميلانو وضواحيها، ومدير مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، اننا نظمنا للاحتفالية قبلها بأسبوع تقريبا وكم شعرنا بالفخر أثناء الاحتفال ونحن نستقبل اسرنا الكريمة مع أطفالهم وكذلك ضيوفنا الأعزاء من الايطاليين.


وقال فوزي، أن الاحتفال يعد نموذجا للتعايش والاندماج بين ثقافتين مختلفين جمعهما مكان واحد وكذلك غرس روح الوطنية والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة في نفوس ابنائنا من الجيل الثالث من المصريين.

 

وأضاف فوزي، الاحتفال كان جميلا تنوعت فيه الفقرات ما بين الاغاني المبهجة الخاصة بالعيد وبين توزيع الهدايا على الأطفال وما بين المسابقات واللعب بين الجميع.


وتمنى جميع الحضور في النهاية النصر والعزة لمصر والتوفيق لشعبها و لقيادتها وجيشها وشرطتها في مواجهة جميع الازمات والعقبات والملفات الشائكة.


صور..