عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: وضع آلية مميكنة لإنهاء إجراءات الملء الإلكتروني للاستمارات الخاصة باستخراج جوازات السفر

جوزات السفر الجديدة
جوزات السفر الجديدة

 يتعرض بعض المصريين بالخارج لمشاكل عديدة في الفترة الماضية خاصة بإصدار جوازات السفر، خاصة داخل المملكة العربية السعودية الشقيقة ودول الخليج عموما.

من جهته، وجه السفير سامح شكري، وزير الخارجية، القطاع القنصلي بالوزارة بسرعة الانتهاء من آلية لاستخراج جوازات السفر والأوراق اللازمة للتيسير على المواطنين في ظل الضغوط التي فرضها وباء كورونا.

وستواصل وزارة الخارجية تكثيف المُهمات القنصلية خلال الفترة المُقبلة إلى المُقيمين بالمملكة العربية السعودية في المدن الأكثر كثافة التي تبعد عن العاصمة، لتقديم كافة الخدمات القنصلية إلى المواطنين المصريين المقيمين هناك.

كما أصدر وزير الخارجية، تعليماته إلى السفارة المصرية بالرياض وقنصليتينا بكل من الرياض وجدة للتأكد من سرعة توافر كافة السبل

والظروف المناسبة لتسهيل تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين.

كما وجّه وزير الخارجية القطاع القنصلي وقطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بوزارة الخارجية بسرعة الانتهاء من وضع آلية مميكنة لإنهاء إجراءات الملء الإلكتروني للاستمارات مما سيساهم في اختصار إجراءات استخراج جوازات السفر وتيسيرها.

وكانت قد أكدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع باهتمام بالغ شكاوى العديد من أبنائنا المُغتربين المقيمين في المملكة العربية السعودية، من تأخر إصدار جوازات السفر الجديدة.