رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد العام بالسعودية يوضح الشروط والضوابط لرفع تعليق السفر بالمملكة

شروط رفع تعليق السفر
شروط رفع تعليق السفر بالسعودية

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إنه بناء على بيان وزارة الداخلية السعودية تم اعتماد سريان رفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين إلى خارج المملكة بداية من الساعة الواحدة صباح يوم الإثنين 17 مايو الموافق 5 شوال 1442.
ولكن بشروط وضوابط محددة منها "المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد19) كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر (14) يوماً على التطعيم بالجرعة الأولى بحسب مايظهر في تطبيق (توكلنا) الإلكتروني، 
وكذلك يسمح بسفر المواطنين السعوديين المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من أصابتهم بالفيروس ، وذلك حسب مايظهر  في تطبيق (توكلنا)".
أما بالنسبة للمواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن (18) عاماً، فقد أوضح حنفي، أنه لابد أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر (كوفيد19) خارج المملكة ، وفقاً لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى

المملكة لمدة (7) أيام على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر ، ويستثنى من الفحص الذين تقل أعمارهم عن (8) أعوام .
واختتم حنفي، أن المملكة تحث على ضرورة إلتزام الجميع بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية ، وعدم التهاون في تطبيق الإشتراطات الصحية من التباعد الإجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.
كما نوهت المملكة، إلى أهمية مرعاة المسافرين للإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى تفادياً لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم ، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع ، بحسب مايعلن بشكل دوري من الجهات المختصة .