عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم تكشف عن موعد التصديق على قانون تنظيم الهجرة ورعاية المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة والدكتور
وزيرة الهجرة والدكتور مصطفى مدبولي


أصدر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بشأن تشكيل لجنة لسرعة الانتهاء من قانون تنظيم الهجرة ورعاية المصريين بالخارج، تمهيدا لعرضه على البرلمان وإقراره نهائيا، وذلك بعد أن عكفت وزارة الهجرة، بقيادة السفيرة نبيلة مكرم، على إعداده منذ فترة طويلة.


وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن تشكيل اللجنة وفقا لقرار دولة رئيس الوزراء يضم ممثلين من وزارات الدفاع والهجرة والخارجية والعدل والمالية والداخلية وشئون المجالس النيابية وممثلين من الجهات المعنية، مشيرة إلى أن اللجنة ستقوم بدراسة قانون تنظيم الهجرة ودعم ورعاية المصريين بالخارج، المقدم من وزارة الهجرة وإجراء التعديلات اللازمة عليه وصياغته بصورته النهائية.
وأوضحت وزيرة الهجرة، أنه وفقا للقرار فإن اللجنة ستعد تقريرا بنتائج أعمالها وتوصياتها

حول القانون بصورته النهائية، وذلك خلال شهرين تمهيدا لعرض القانون على مجلس الوزراء للموافقة عليه ومن ثم إرساله لمجلس النواب.
وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، على أن مقترح قانون الهجرة، الذي تقدمت به وزارة الهجرة، يهدف إلى تنظيم العلاقة بين المصريين في الخارج والدولة المصرية.

جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق بين الحكومة ومجلس النواب، وورود أسئلة من السادة أعضاء المجلس الموقر بشأن الانتهاء من قانون تنظيم الهجرة ودعم ورعاية المصريين بالخارج.