عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سليمان: رؤية وزارة الهجرة شملت العمل على ربط شباب المصريين الدارسين بالخارج

الدكتور صابر سليمان،
الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسى

أكد الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة، أن رؤية وزارة الهجرة شملت العمل على ربط شباب المصريين الدارسين بالخارج، من خلال وضع استراتيجية عمل مستدامة تعمل على خلق حلقة وصل قوية بين الدولة المصرية وأبناءها الدراسين بالخارج لتعظيم استفادة الدولة من إمكانيات هؤلاء الشباب وبناء آليات مستدامة للتواصل معهم وإشراكهم بكافة مجالات التنمية بالدولة.

 

اقرأ أيضًا:- بعد أن تعرضت للتمييز في ألمانيا بسبب الحجاب| وزيرة الهجرة تتواصل مع نوران حسنين

 

وأضاف سليمان في تصريحات له اليوم، أن ذلك جاء من خلال إنشاء مركز للحوار لشباب الدارسين بالخارج وتكوين قاعدة بيانات ذكية لجميع الدارسين بالخارج، على غرار المراكز الدولية الشبيهة ويعمل كنقطة التقاء لجميع الدارسين بالخارج في مختلف المجالات وبمختلف الدول.

 

واستكمل: "وكذا يعد بمثابة حائط صد قوي ضد محاولات الاستقطاب السياسي والثقافي لشباب الدارسين بالخارج 

عن طريق إتاحة الفرص لجميع الشباب المصري بالخارج للتعرف على مستجدات التنمية بالدولة و المشاركة الفاعلة في عرض الرؤى والمقترحات والدراسات لدعم مشروعات التنمية الوطنية بالأفكار والخبرات، وذلك عن طريق تقديم أوراق بحثية، وعقد ورش عمل رقمية، وحوارات مؤثرة، والتطوع في حملات قومية داخل البلاد أو خارجها".
 

جاء ذلك في إطار مشاركة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في سلسلة الاجتماعات الإقليمية التي يعقدها مشروع "مرفق الشتات العالمي" الممول من الإتحاد الأوروبي بشأن عرض التجارب الدولية لمساهمة المغتربين في تحقيق التنمية.