رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابطة الجالية المصرية تؤيد المساعي المصرية السودانية بشأن ملف سد النهضة

بعد فشل المفاوضات المصرية السودانية الاثيوبية في كينشاسا، والخاصة بملف سد النهضة الإثيوبي وظهور التعنت الإثيوبي الشديد في المفاوضات، هذا الأمر الذي وضح من خلاله للجميع أن إثيوبيا لا تتحرك بمفردها وان خلفها من يحركها ويدعمها وذلك للاضرار بالدولة المصرية والسودانية.

 

اقرأ أيضًا:- (صور) وزارة الهجرة تستعرض نجاحات مصر بملف مساهمة المغتربين بالتنمية

 

وكذلك أصبح واضحًا للجميع أن القضية ليست قضية سد فقط لتوليد الطاقة وإنما أخطر بكثير من ذلك 
وعليه وبعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن ماء النيل خط أحمر  وشدد على أنه لا تفريط نهائيا في نقطة واحدة من مياه النيل، لذلك أعلنت وبشدة رابطة الجالية المصرية بميلانو وضواحيها ان الرابطة بكافة اعضائها تدعم وتؤيد وتساند بشدة ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأننا جميعا على قلب رجل واحد لمواجهة هذه الأزمة.

 

وقد أعرب محمود عثمان، رئيس رابطة الجالية المصرية بميلانو وضواحيها، ورئيس مجلس إدارة مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، عن استيائه الشديد من المراوغة الاثيوبية التي أظهرت جليًا من خلف إثيوبيا وعبر عن التضامن والالتحام والتأييد التام لكل خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارة هذا الملف وان الخيارات المفتوحة نقبل منها اي خيار تجد فيه الإرادة المصرية حلا في الحفاظ على ماء النيل وأننا جميعا جنودا للوطن.

 

ومن جانبه صرح الأستاذ سمير الحفناوى، نائب رئيس مجلس الإدارة للرابطة والمدرسة عن ثقته البالغة في القيادة المصرية والجانبين الدبلوماسي

أو العسكرى في إنهاء هذه الأزمة لصالح مصر والحفاظ على ماء النيل.

 

كما عبر وليد فوزي، المدير التنفيذي لرابطة الجالية المصرية بميلانو وضواحيها ومدير مدرسة نجيب محفوظ بميلانو عن فرحته هو وأبناء الرابطة بعد التصريحات الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي التي اثلجت قلوب الجميع على حد تعبيره.

 
هذا وقد أكد فوزي على دور الرابطة والمدرسة في إظهار أهمية نهر النيل لمصر والمصريين أمام الرأي العام الإيطالي، مؤكدًا قيام الرابطة بنشر فيديوهات باللغة الإيطالية وكتابة عبارات باللغة الإيطالية تظهر ان نهر النيل حق أصيل لمصر والمصريين منذ آلاف السنين وذلك بعد التواصل مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج.

 

واخيرا قال فوزي اننا في انتظار ما ستسفر عنه المرحلة المقبلة من مستجدات داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصر والمصريين في كل زمان ومكان.

 

مفتتاحيات ذات صلة

سد النهضة

حقوق مصر في مياة النيل

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تصريحات السيسي حول سد النهضة

أزمة سد النهضة