رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مينا مسعود: لا أستطيع الانتظار كثيرًا لرؤية افتتاح المتحف المصري الكبير

 

أعرب الفنان المصري العالمي، مينا مسعود، خلال تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع انستجرام، عن انبهاره بما شاهده من احتفال عظيم لموكب نقل المومياوات الملكية في مصر.

 

اقرأ أيضًا: المشاركون بندوة الهجرة يتفقون على ضرورة إتاحة المعلومات الموثقة عن مصر لأبنائها بالخارج


وقال مسعود : "بعد كل هذه العظمة لا أستطيع الانتظار كثيرًا لرؤية فاعليات افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يعد هو أيضا التزاما مصريا خالصا بالحفاظ على ثقافة وتاريخ هذا الشعب العريق. فالمتحف الكبير أيضًا يؤكد أن مصر هي أعظم البلاد في أفريقيا والعالم".


وقد توجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص الشكر إلى الفنان المصري العالمي "مينا مسعود" سفير المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" بالخارج، على دعمه للسياحة الوطنية وترويجه للفاعليات السياحية والمزارات الأثرية لمصر عبر منصاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجدير بالذكر أن موكب نقل المومياوات

الملكية انطلق في احتفالية مبهرة من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط بالقاهرة، السبت الماضي 3 إبريل، بحضور وتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد ضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس، كما تابعت العديد من الدول هذا الحدث الكبير ونقلته عدة قنوات تليفزيونية عالمية وعربية.