رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ننشر خطوات الاستعلام عن رقم الجلوس لأداء الامتحانات | للطلاب المصريين في الخارج

ننشر خطوات الاستعلام عن رقم الجلوس لأداء الامتحانات | للطلاب المصريين في الخارجامتحانات الترم الأول للطلاب المصريين بالخارج
كتبت - رقية عبد الشافي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤخرًا جداول امتحانات الترم الأول للطلاب المصريين بالخارج، لذلك يستعد الطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي؛ لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول مع بداية شهر أبريل المقبل.

 

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ينبغي على الطالب تحميل هذه الامتحانات وفقًا للجدول المعلن رسميًا، والإجابة عليها من المنزل، على أن يتم تسليمها جميع الامتحانات بعد الإجابة عليها من قبل الطالب إلى السفارة في موعد أقصاه أسبوع من طرح الامتحانات

للتحميل، وذلك من خلال مظروف مغلق يُكتب عليها "اسم الطالب، رقم الجلوس، الصف الدراسي، الدولة، والسفارة".

 

 

ونوضح في السطور التالية كيفية الاستعلام عن رقم جلوس الطلاب المصريين في الخارج:-

 

- يجب على الطلاب المصريين في الخارج من الصف الرابع وحتى الصف الثاني الثانوي الدخول إلى بوابة "التقدم لامتحان ابناؤنا في الخارج"، والتي يمكن الدخول عليها من خلال الضغط هنا.

 

 - يجد بعدها الطالب عنوان فرعي داخل هذه الصفحة

تحت اسم "إعلان أرقام الجلوس للطلاب المتقدمين للامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسى 2021/2020"، ويضغط الطالب على "اضغط للتسجيل".

 

- سيظهر للطالب صفحة جديدة باسم "إعلان أرقام جلوس امتحانات أبنائنا في الخارج"؛ ليضع الطالب رقمه القومي في الخانة المخصصة لذلك.

 

 - بعد كتابة الرقم القومي يضغط الطالب على "تسجيل دخول"، وسيظهر له رقم الجلوس.

 

 - أما في حالة عدم وضع الطالب الطالب لرقم جلوسه في استمارة الامتحانات، يجب عليه الضغط على "في حالة عدم ارفاق الرقم القومي بالاستمارة" لتظهر أمام الطالب صفحة جديدة يضع فيها جميع البيانات المطلوبة من أجل الاستعلام على رقم الجلوس.

 

اقرأ أيضًا:

 

إسماعيل عبد الغفار يشيد بتجربة "مصر تستطيع" لوزارة الهجرة