رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في أغسطس المقبل.. وزارة الهجرة تنظم لقاء للشباب المقبل علي الدراسة بالخارج

في أغسطس المقبل.. وزارة الهجرة تنظم لقاء للشباب المقبل علي الدراسة بالخارجوزيرة الهجرة
كتبت - رقية عبد الشافي:

تنظم وزارة الهجرة لقاء للشباب المقبل علي الدراسة بالخارج، وذلك من خلال فعاليات "ملتقى الشباب الجدد من الدراسين بالخارج المسافرين للمرة الأولي".

 

وقد أعلنت وزارة الهجرة، انطلاق فعاليات هذا الملتقى خلال شهر أغسطس المقبل، بمشاركة عدد من الجهات المختصة؛ عبرالرابط التالي: "https://forms.gle/b1x48x47m6zr77Cc6"؛ وذلك لربط الطلاب الجدد بزملائهم من الدارسين القدامي، ومساعدتهم

على حل أي مشكلة قد تعترضهم بالخارج، بالإضافة إلى تعريفهم بالخدمات التي تقدمها الدولة وامدادهم بالمعلومات التي يحتاجونها .


ويمكن للطلاب من الدارسين بالخارج التسجيل في مركز وزارة الهجرة للشباب المصريين الدراسين بالخارج،  https://medcegypt.net/، الذي تم تدشينه في يناير 2021، ليكون

مظلة حوارية ومعرفية خاصة بشبابنا في الخارج، حيث جاءت فكرة إنشاء المركز لتشجيع استدامة التواصل والحوار بين الوزارة والدارسين المصريين بمختلف دول العالم.

 

كما ينظم مركز الحوار عدة فاعليات على مدار العام، لتقوية الروابط بين الدارسين المصريين بالخارج ومؤسسات الدولة للاستفادة من خبراتهم، كما يشجع تكوين حلقات طلابية في معظم ومختلف دول العالم، للتعرف والتواصل مع غيرك من الدارسين بنفس الدولة أو المجال.