رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الاتحاد المصريين في رومانيا يدين بيان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بشأن الأوضاع في مصر

الاتحاد  المصريين في رومانيا يدين بيان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بشأن الأوضاع في مصرالدكتور عبد الله مباشر

كتبت- رقية عبد الشافي

أدان الدكتور عبدالله مباشر، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا، بالبيان الذي وقعه عدد من الدول في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، بشأن أوضاع حقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية، مستنكراً بشدة ما تضمنه البيان من اتهامات واهية تعكس استخفافاً شديداً بأبسط قواعد القانون الدولي المستقرة في الضمير العالمي منذ عشرات السنين، وهي عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.


وأعرب الدكتور عبدالله مباشر، عن استغرابه الشديد من توقيت صدور هذا البيان، الذي يأتي في وقت اتخذت

فيه جمهورية مصر العربية الكثير من الخطوات الرائدة في مجال الاهتمام بحقوق الإنسان بالتوازي مع الجهود الشاملة التي تقوم بها في مواجهة الإرهاب ودعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأكد "مباشر" أن الاستهداف الممنهج للدول العربية خلال الفترة الأخيرة، هو مظهر صارخ من مظاهر تسييس قضايا حقوق الإنسان واستخدامها كذريعة لتحقيق أهداف سياسية ترتبط بأمور وحسابات أخرى غير حماية حقوق الإنسان.
وطالب الدول التي وقعت على هذا البيان بتدارك موقفها والتراجع عنه احتراماً لسيادة جمهورية مصر العربية، وتقديراً لما تقوم به من جهود مخلصة على المستويين الإقليمي والدولي خاصة في محاربة الإرهاب، مضيفاً أنه كان الأولى لهذه الدول أن تتواصل مباشرة مع الجهات المصرية المعنية للتأكد من حقيقة الإدعاءات والافتراءات التي تضمنها البيان الذي وقعت عليه.
وأكد عبدالله مباشر, رفض كل المصريين برومانيا  رفضهم التام لكل ما يسيء إلى مكانة وسمعة جمهورية مصر العربية، مشدداً على أن الدولة المصرية أكبر من أن تنال منها هذه المحاولات المشبوهة والمغرضة، التي تحركها جماعات معروفة بعدائها لمصر، وبإصرارها على استهداف أمن واستقرار الدول العربية.