رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مكرم: وضع خطة عمل تتعلق بالقضايا ذات التعاون المشترك مع المنظمة الدولية للهجرة

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

 أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن البدء في وضع خطة عمل شاملة ومحددة بإطار زمني فيما يتعلق بالقضايا والمبادرات ذات التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الدولية للهجرة، من أجل ضمان استدامة العمل والتنسيق للخروج بنتائج أفضل ذات فعالية كبيرة.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنه من الضروري التعاون مع المنظمة في الإعداد والتجهيز لمرحلة ما بعد جائحة كورونا سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي.

 

وأضافت وزيرة الهجرة: "علينا أن نستثمر هذه المرحلة في تدريب وتأهيل سواء الشباب الراغب في الهجرة أو العمالة المصرية العائدة من الخارج على إثر الجائحة، وذلك وفقًا لمتطلبات واحتياجات الأسواق العالمية، ومعرفة التخصصات

والمهارات المطلوبة خارجيًا وتدريبهم عليها، بما في ذلك تسليط الضوء أيضًا على الهجرة النظامية وليس فقط الهجرة غير الشرعية".

 

جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السيد لوران دي بويك مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة بالقاهرة، بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون والتنسيق في مجال الهجرة.