رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

يحدث بالسعودية : لأول مرة بالعالم توفير لقاح كورونا بالصيدليات المجتمعية مجاناً

يحدث بالسعودية : لأول مرة بالعالم توفير لقاح كورونا بالصيدليات المجتمعية مجاناًعادل حنفي

كتبت- رقية عبد الشافي

أفاد عادل حنفي، نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أنه وفقاً للبيان الصادر من وزارة الصحة السعودية والذي يفيد أنه حرصاً من المملكة العربية السعودية على سلامة الإنسان وتسهيل كل الوسائل لخدمته ومن منطلق التعاون المطلق بين وزارة الصحة وصيدليات القطاع الخاص في سبيل تعزيز صحة المواطنين والمقيمين وإيماناً بأهمية دور القطاع الخاص بشكل عام والصيدليات بشكل خاص بالمساهمة في الحفاظ على صحة الإنسان والمبادرة الدائمة في توفير كل مايصب في مصلحته.


فقد تم الإتفاق على توقيع إتفاقية شراكة إستراتيجية لتوفير لقاحات كورونا بصيدليات الدواء مع وزارة الصحة السعودية.
 وأضاف البيان : "سيتم الإعلان عن موعد إستقبال المواطنين والمقيمين لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا وأن هذه الشراكة تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية المعتمدة بالسعودية للوصول إلى السيطرة الكاملة على هذه الجائحة".


وأوضح حنفي في بيان له الان، أن ذلك جاء بعد كشف وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة أن الوزارة ستوفر اللقاحات

المضادة لفيروس كورونا المستجد في الصيدليات المجتمعية داخل المملكة مجاناً بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء السعودية بتقييم عدد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وأن المملكة مستعدة لتوسيع عملية التطعيم في مختلف مناطق السعودية والتي تسير بوتيرة عالية.


وأشاد نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، بدور المملكة في الحفاظ على صحة المواطن والمقيم من جميع الجنسيات وأن مايحدث يعتبر الاول بالعالم مع العلم أن المملكة بدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في 17 ديسمبر 2020 بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل لقاح ( فايز . بيونتيك ) ومستمرة حتى الآن .