عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: رغبة كبيرة من السيدات في الخارج للمشاركة بمبادرة "مصرية بـ 100 راجل "

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

 

 

لاقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، رغبة كبيرة من السيدات في الخارج، للانضمام والمشاركة في مبادرة "مصرية بـ 100 راجل "، والتي تنطلق أولى لقاءاتها غدًا الإثنين 1 مارس 2021 بمشاركة نحو 50 سيدة مصرية بالخارج.

 

كما أظهروا استعدادًا كبيرًا للمشاركة في الترويج لصورة مصر الصحيحة بالخارج، والرد على الشائعات المغرضة، التي تنتشر مع تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر.

 

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أهداف مبادرة "مصرية بـ 100 راجل " حيث تعكس هذه المبادرة تقدير الدولة الشديد لدور المرأة المصرية بالخارج داخل مختلف المجتمعات الأجنبية، وما لها من تأثير واسع في مختلف المجالات العاملة بها.

 

وقد شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في ندوة حوارية افتراضية مع عدد من المصريين بالخارج، عبر تطبيقclubhouse، حضرها نحو 350 من المصريين بالخارج.

 

واستعرضت خلالها جهود وزارة الهجرة في عدد من الملفات التي تأتي تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بربط مواطنينا بالخارج بوطنهم الأم ودمجهم في خطط التنمية، ودور وزارة الهجرة في تلبية احتياجات المصريين بالخارج، كذلك الإشارة لأهداف مبادرة "مصرية بـ100 راجل".