رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد قرار تمديد منع دخول الوافدين من المطارات الكويتية| اتحاد المصريين في الخارج يعلق

 

قررت السلطات الكويتية، أمس السبت، تمديد قرار منع دخول الوافدين من المطارات حتى إشعار آخر.

 

وفي هذا الصدد قال علاء سليم، الأمين العام لاتحاد المصريين في الخارج، إن هناك تسارع في القرارات، فقبل ساعات كان هناك قرار سابق بقائمة تضم 30 دولة محظور عليها الدخول المباشر للأراضي الكويتية تم زيادتها إلى 74 دولة.

 

وأضاف سليم خلال حديثه للوفد، "كانت العادة أن يدخل أبناء الجالية المصرية والجاليات الأخرى إلى الأراضي الكويتية عن طريق محطة الترانزيت في الإمارات شريطة قضاء حجر مدته 14 يوما وانتظرنا تطبيق القرار الصادر والذي يقضي بالدخول المباشر للكويت اعتبارا من 21 فبراير لهؤلاء الرعايا شريطة قضاء حجر صحي مؤسسي على نفقة القادمين بمعنى أن يكون إجباريا فور وصوله بدلاً من الحجر المنزلي الذي كان يراقب بواسطة منظومة إلكترونية".

 

وتابع: "تم إرجاء تنفيذ القرار

السابق وسيتم حظر دخول أي أجنبي أو وافد إلى الاجواء الكويتية سواء بشكل مباشر عبر الطيران المباشر أو غير المباشر الترانزيت".

 

وأكد أن دولة الكويت تستقبل على أرضها رعايا نحو 170 دولة، وهذا الأمر أحدث إرباكًا في قرارات السلطات الكويتية خاصة فيما يخص هؤلاء الرعايا القادمين من دول تعاني وضعا وبائيا مترديا، بالإضافة إلى أن الكويت مساحتها صغيرة وتضم كثافة سكانية من الجاليات المختلفة، فضلاً عن أبناء الدولة الكويتية وهو ما يجعل السلطات دائمة التخطيط المسبق للتعامل مع أي تداعيات على الأرض.