رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزيرة الهجرة تؤكد| نعمل على إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج يتضمن ملف شحن الجثامين

وزيرة الهجرة تؤكد| نعمل على إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج يتضمن ملف شحن الجثامينملف شحن الجثامين

كتبت - رقية عبد الشافي:

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن الوزارة انتهت من مشروع قانون الهجرة، وتمت مناقشته مع الجهات المختصة ليتم إصداره متضمنًا "صندوق رعاية المصريين بالخارج"، والذي يساهم في حل مشكلات المصريين بالخارج، سواء العالقين أو الحالات الإنسانية الحرجة التي تحتاج لتدخل عاجل.

 
ونوهت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، إلى أن الوزارة قامت بإعداد قانون تنظيم الهجرة والذى يتضمن إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج، مشددة على أن صندوق رعاية المصريين بالخارج يتضمن ملف شحن الجثامين للانتهاء من هذا الملف، لأنه من الصعب مطالبة أهل المتوفي بإنهاء كل الإجراءات اللازمة لعودة الجثمان.
 
وأشارت الوزيرة، إلى أن مشروع قانون الهجرة الذى انتهت منه الوزارة يلبى احتياجات العمالة، ويعمل على دعم تنظيم الهجرة ورعاية

المصريين بالخارج.


جدير بالذكر، أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، استمعت لوزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، عن بيانها الخاص بموقف تنفيذ برنامج الحكومة "مصر تنطلق"، فيما يتعلق باختصاص اللجنة.

 

كما أوصت لجنة القوى العاملة بالاهتمام بتدريب وتأهيل وتثقيف العمالة المصرية قبل السفر للخارج، لتسهيل انخراطهم في مجالات العمل المختلفة، ولتكون لدينا عمالة ماهرة ومدربة.

 

اقرأ أيضًا:

قانون تنظيم الهجرة وصندوق الرعاية| مطالب يحلم المصريون بالخارج تحقيقها