رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صناعة النواب: مبادرة "مصرية بـ 100 راجل" خطوة جديدة لتصحيح صورة مصر في الخارج

صناعة النواب: مبادرة مصرية بـ 100 راجل خطوة جديدة لتصحيح صورة مصر في الخارجمبادرة "مصرية بـ100 راجل"

كتبت - رقية عبد الشافي:

ثمن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب السابق، جهود وزارة الهجرة بعد اطلاقها لـ مبادرة "مصرية بـ100 راجل"، قائلًا: "خطوة جديدة لتصحيح صورة مصر المغلوطة في الخارج".

 

وأضاف عامر خلال تصريحات له اليوم، أن المبادرة تستهدف ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم والدفاع عنه، مثمناً إطلاق وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، المبادرة المقرر لها مارس المقبل، مؤكدًا أن موعد انطلاق المبادرة

يأتي في التوقيت الصحيح، خاصة وأنه يتزامن مع الاحتفال بشهر المرأة المصرية.

 

وأشار إلى أن إطلاق نوعية هذه المبادرة تعتبر خطوة جديدة لدعم الدولة المصرية والدفاع عنها خارجيًا أمام محاولات البعض تصدير صورة مغلوطة عن مصر في عدد من المجتمعات.

 

وأكد أن المبادرة تهدف إلى الاستفادة من خبرات وتجارب المصريات بالخارج في دعم قضايا

الدولة المصرية، ودمجهم في المبادرات الوطنية ومحاور التنمية، فضلا عن ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم والدفاع عنها خارجيًا.

 

وقد اعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الآليات التنفيذية لمبادرة "مصرية بـ100 راجل"، التي تستهدف الاستفادة من خبرات وتجارب الدولة المصرية بالخارج في دعم قضايا

الدولة المصرية، ودمجهم في المبادرات الوطنية ومحاور التنمية، يأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الهجرة لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم والدفاع عنها خارجيا.
 

اقرأ أيضًا:

اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا يقرر إنشاء "المنتدى الدولي للحوار"