رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الهجرة: إطلاق مبادرة "مصرية بـ100 راجل" جاء تلبية لرغبة عدد كبير من المصريات بالخارج

الهجرة: إطلاق مبادرة مصرية بـ100 راجل جاء تلبية لرغبة عدد كبير من المصريات بالخارجوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

كتبت: رقية عبد الشافي

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن شهر مارس المقبل سيشهد الانطلاق الفعلي لمبادرة "مصرية بـ100 راجل"، كونه شهر المرأة، حيث سيتم عقد لقاءات افتراضية عبر تطبيق "زووم" مع نماذج من المرأة المصرية بالخارج في عدد من الدول حول العالم، وهي لقاءات تستهدف وضع أفكار ورؤى لمشاركة المرأة المصرية في دعم القضايا الوطنية للدولة المصرية، كذلك طرق المشاركة في المبادرات الوطنية من خلال وزارة الهجرة.


وتابعت وزيرة الهجرة في تصريحات لها اليوم،: "إن المبادرة تأتي انعكاسًا لتقدير الدولة الشديد لدور

المرأة المصرية بالخارج داخل مختلف المجتمعات الأجنبية، وما لها من تأثير واسع في مختلف المجالات العاملة بها، حتى أصبحنا نمتلك قوة كبيرة تمثلها المرأة المصرية خارجيا، دفعتنا لاستمرار السعي في الاستفادة من تلك الخبرات العميقة للمرأة المصرية في دعم القضايا الوطنية للدولة المصرية، والعمل على دمجها في عملية التنمية".


وأضافت الوزيرة، أن إطلاق المبادرة جاء تلبية لرغبة عدد كبير من المصريات بالخارج، لوضع إطار يستطعن من خلاله

المشاركة في دعم الدولة المصرية والدفاع عنها خارجيا، أمام محاولات البعض تصدير صورة مغلوطة عن مصر في عدد من المجتمعات، هذا بالإضافة إلى البدء في دمجهم ضمن مبادرة "أصلك الطيب" المعنية بمشاركة المصريين بالخارج في تطوير القرى المصرية، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتطوير الريف المصري تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 


وقد أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، عن الآليات التنفيذية لمبادرة "مصرية بـ100 راجل".

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الهجرة لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم والدفاع عنها خارجيًا.
 

اقرأ أيضًا:

وزارة الهجرة توجه رسالة مهمة للمواطنين المصريين الراغبين في التوجه إلى دولة الكويت