رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على مدار يومين| غدًا انطلاق معسكر مبادرة"اتكلم عربي" للأطفال المصريين في استراليا

 

دعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، الأطفال المصريين في استراليا للاشتراك في معسكر مبادرة"اتكلم عربي"،  الذي من المنتظر أن ينطلق غدًا الأربعاء ويستمر لمدة يومين.

 

ويقام المعسكر التاسع لفعاليات مبادرة "اتكلم عربي"  لأبنائنا المصريين في استراليا من الفئة العمرية من 6 سنوات إلى 14 سنة، بصحبة أولياء أمورهم.

 

وللانضمام لمعسكر "اتكلم عربي" الذي سينعقد على مدار يومي الأربعاء والخميس وذلك عبر تطبيق "زووم"، ولكل من يرغب في الاشتراك، لابد أن يقوم بالتسجيل عبر موقع الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أو عن طريق الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

يذكر أن مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد أحد

المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

 

وكلف الرئيس السيسي، وزارة الهجرة بالعمل على البث المباشر للأحداث المصرية المهمة "سياسية، ورياضية، وثقافية، وفنية"، والعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين في مختلف الدول والقدرة على بث المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصري، والتذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.

 

اقرأ أيضًا:

الهجرة تنشر رابط فعاليات مبادرة "اتكلم عربي" لأبناء المصريين بالخارج