رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة الهجرة توجه دعوة لأبناء المصريين ببريطانيا لزيارة مصر عقب انتهاء جائحة كورونا

فعاليات معسكر اتكلم
فعاليات معسكر "اتكلم عربي"

طالبت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، الأطفال المصريين المقيمين في المملكة المتحدة "بريطانيا"، بتوخي الحذر واتباع كافة الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا العالمية.

 

ووجهت وزيرة الهجرة، الدعوة إليهم لزيارة مصر في أول فرصة عقب انتهاء الجائحة، والانضمام للمعسكرات التي تنظمها الوزارة لأبناء المصريين بالخارج.

 

جاء ذلك أثناء إنطلاق فعاليات معسكر "اتكلم عربي"، لأبناء المصريين بالخارج فى المملكة المتحدة، اليوم الأحد، لليوم الثاني على التوالي والأخير، من الفئة العمرية (6- 14سنة) بصحبة أولياء أمورهم، برعاية وزارة الهجرة، إيمانًا بضرورة ترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج وتشجعيهم على تحدث اللغة العربية في ضوء مبادرة "اتكلم عربي".

 

وجاءت مشاركة السفيرة نبيلة مكرم في إطار تنفيذ مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي.

 

وتأتي مبادرة "اتكلم عربي" التي

أطلقتها وزارة الهجرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات ثم كندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد، ثم السعودية والكويت.