رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم عبر "زووم".. انطلاق فعاليات "اتكلم عربي" لأبناء المصريين ببريطانيا

 

 

تنطلق اليوم السبت فعاليات معسكر "اتكلم عربي"، لأبناء المصريين بالخارج فى المملكة المتحدة من الفئة العمرية (6- 14سنة) بصحبة أولياء أمورهم، برعاية وزارة الهجرة، وذلك على مدار يومين، إيمانًا بضرورة ترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج وتشجعيهم على تحدث اللغة العربية في ضوء مبادرة "اتكلم عربي".

 

وقد أعلنت وزارة الهجرة المصرية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، عن إقامة معسكر جديد أونلاين لأولادنا المصريين اللي أعمارهم ما بين 6 إلى 14 سنة المقيمين في بريطانيا، وذلك يومي 16 و17 من شهر يناير الحالي.


وتابع منشور الوزارة: " هذا المعسكر يعد فرصة جديدة للتعرف على معلومات أكتر عن بلدنا الجميلة مصر، ونتعرف أيضًا على أصحاب جدد ونكتشف حاجات أكتر عن نفسنا".

 

وطالبت الوزارة من أبناء المصريين المقيمين في بريطانيا، الاشتراك  وتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط :
https://forms.gle/p4KhtBmZVfDDgvrj8

 

ويهدف المعسكر إلى تشجيع الأطفال على تحدث اللغة العربية في ضوء المبادرة، ودعت وزارة الهجرة أبناءنا في المملكة المتحدة "لندن" من الفئة العمرية (6- 14سنة) بصحبة أولياء أمورهم- إلى الانضمام لمعسكر "اتكلم عربي"، الذي سينعقد على مدار يومين (السبت

والأحد 16-17 يناير المقبل) وذلك عبر تطبيق "زووم".

 

ويتضمن المعسكر، العديد من الأنشطة التي يقوم بها الأطفال من الساعة التاسعة صباحا، والتحدث مع السفيرة نبيلة مكرم، عن الصفات المصرية الأصيلة، وتتحدث مع الأطفال، وتتفاعل معهم من خلال طرح بعض الأسئلة عليهم، ومعرفة الأكلات المصرية التي يحبونها أو أي مقتنيات مصرية التي يحتفظون بها في منازلهم.

 

وتأتي مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات ثم كندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد، ثم السعودية والكويت.