رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل حادثة انقلاب حافلة لمعتمرين مصريين بالسعودية وموعد وصول الجثامين

 نقل جثامين المواطنين
نقل جثامين المواطنين المصريين بالسعودية

كشف عادل حنفي، نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، عن تفاصيل حادثة انقلاب حافلة لمعتمرين مصريين وهم فى طريقهم لأداء العمرة، اليوم الأربعاء.

 

وقال حنفي في تصريحات خاصة للوفد، إن القنصلية العامة المصرية في جدة، تتابع عن كثب حادث انقلاب الحافلة، والتي انقلبت على بعد ٣١٠ كم من مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية وعلى متنها عدد من المصريين كانوا متجهين إلي مكة المكرمة لأداء العمرة، وهو ما نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات، حيث  اصيب 16 وتوفى 3 أفراد.

 

وذكر نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن القنصلية تواصلت مع السلطات المحلية في المملكة لإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بنقل الجثث إلى مصر، والوقوف على ملابسات الحادث، ومتابعة المصابين لتقديم كل الدعم لهم، مشيرًا إلى أنهم الآن في الطريق من تبوك الى جدة، ومن جدة الى مطار القاهرة، ومن المنتظر أن تصل الجثامين غدًا الخميس.


وأكد على أن القنصلية العامة تواصلت فور وقوع الحادث مع السلطات السعودية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بـ نقل جثامين المواطنين المصريين المتوفين إلي أرض الوطن وللوقوف على ملابسات الحادث.


وأشار إلى أن القنصلية المصرية مستمرة في المتابعة والتواصل مع المصابين لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لهم.


وقد شهدت المملكة العربية السعودية حادثا مروعا تضمن انقلاب حافلة لمعتمرين مصريين وهم فى طريقهم لأداء العمرة.


وكشف مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج السفير عمرو عباس، عن انقلاب حافلة تابعة لإحدى رحلات العمرة، مشيرًا إلى أنها تحمل 16 مواطنًا مصريًّا.