رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أيمن العيسوي مشيدا بمبادرة "اتكلم عربي": تعمل على زيادة وعي المصريين بالخارج

أيمن العيسوي رئيس
أيمن العيسوي رئيس الجالية المصرية في روسيا

قال أيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا، إن إطلاق وزارة الهجرة والمصريين بالخارج مبادرة "اتكلم عربي" يتوافق مع التوجه المصري نحو الحفاظ على الهوية المصرية من خلال اللغة العربية، موضحًا أنها ستساهم في زيادة وعي المصريين بالخارج بالثقافة المصرية وربطهم بمصر وعاداتها وثقافتها، فضلًا عن مواجهتها الحروب الثقافية التي تخاض ضد أبنائنا في الخارج لتشويه هويتهم. 

 

وأشاد العيسوي في تصريحات خاصة للوفد،  بتوقيت إطلاق هذه المبادرة والتي تتزامن مع احتفال العالم بـ اليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر، حيث تأثرت اللغة العربية سلبًا بواقع الأمة العربية، بسبب إهمالها من قبل أبناؤها وإعتبارها مقياس للتخلف وتفضيل اللغات الأخرى عنها.


واختتم حديثه، بالإشادة بجهود السفيرة نبيلة مكرم في ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم والحفاظ على الهوية المصرية ، موضحًا أن هذه الإستراتيجية تبنتها مصر منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي السلطة في عام 2014 والذي ركز اهتمامه على بناء الإنسان وتقوية الهوية المصرية وتنمية القيم الوطنية.

 

يذكر أنه قد تقرر الاحتفال باللغة العربية في 18 ديسمبر من كلّ عام كونه اليوم الذي صدر فيه في العام 1973 قرار الجمعية العامة المعني بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة. والغرض من هذا اليوم هو إذكاء الوعي بتاريخ اللغة العربية وثقافتها وتطورها من خلال إعداد برنامج أنشطة وفعاليات خاصة.

 

اقرأ أيضًا:

 

ننشر آخر تطورات تصاريح العمل والأجور في دولة الأردن بعد أزمة كورونا

أبناء الجالية المصرية بكندا: فخورون بوطننا مصر