رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم تستعرض مكانة وتاريخ الشعبين المصري والسوداني

تدريب الإعلاميين
تدريب الإعلاميين الأفارقة

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، في محاضرتها بـ الدورة التدريبية للصحفيين السودانيين، والتي نظمتها وزارة الدولة للإعلام اليوم الخميس، عن سعادتها بدعوتها للمشاركة في تلك الدورة الهامة، مؤكدة على أن للسودان مكانه خاصة في نفوس المصريين، فالشعبين المصري والسوداني شعب واحد، وتاريخ من العلاقات الطبية الممتدة عبر التاريخ والقواسم المشتركة بين البلدين.

 

واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم، توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة المصرية منذ عام 2015 بشأن رعاية المصريين بالخارج.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك تعاون كبير بين وزارة الهجرة المصرية مع جهاز شئون المغتربين السودانيين، وكان لدينا رغبة في تبادل الخبرات والتجارب مع الجانب السوداني الذي لديه من النجاحات الهامة في ملف المغتربين ومنها تنظيم أداء عمل الأندية السودانية بالخارج من خلال قانون تنظيم العلاقة بين هذه الأندية وجهاز شئون المغتربين، كذلك اهتمام الجانب السوداني بالمرأة السودانية بالخارج ودورها الفاعل في المجتمع.

 

وأضافت نبيلة مكرم، أن وزارة الهجرة تسلط الضوء على الجاليات الأجنبية التي عاشت لعقود على أرض مصر ومن بينها الجاليات اليونانية والقبرصية وكذلك الجالية السودانية التي لها تاريخ كبير داخل المجتمع المصري.

 

وقد ألقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، محاضرة ضمن الدورة التدريبية للصحفيين السودانيين، والتي تنظمها وزارة الدولة الإعلام، في برنامج خاص لمركز تدريب الإعلاميين الأفارقة.

 

اقرأ أيضًا: 

 

علاء سليم: هواجس كورونا جعلت إقبال الجالية المصرية على الانتخابات في الكويت محدوداً

 

تنسيق كامل لمتابعة سير انتخابات المصريين بالخارج بمجلس النواب في جولة الإعادة

 

في سطور.. كيفية تصويت المصريين بالخارج بجولة الإعادة لمجلس النواب غدًا